رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات في المدن الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولي الإدارات المختصة بأجهزة مدن (القاهرة الجديدة – أكتوبر الجديدة - العاشر من رمضان – الشروق – العبور – أسيوط الجديدة – خليج السويس " السويس الجديدة ") بالتعاون مع الشرطة، قاموا بشن عدة حملات لإزالة التعديات ورفع الإشغالات واسترداد بعض قطع الأراضي لعدم إثبات الجدية بالمناطق المختلفة بتلك المدن.


وأوضح أن مسئولي الإدارات المختصة بأجهزة هذه المدن، قاموا أيضا بتنفيذ قرارات غلق وتشميع لأنشطة مخالفة ورفع عدادات المرافق، وذلك في إطار الحرص على منع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، والحفاظ على النسق الحضاري واستيفاء حق الدولة.


وأكد الوزير في تصريحات صحفية ليه اليوم الأربعاء، مواصلة تنفيذ الحملات لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات، بجانب المتابعة الدورية لما تم إزالته لمنع عودة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وفي السياق ذاته،  ترأس المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، حملة مكبرة أسفرت عن غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق لـ16 محلا مخالفا بالتجمع الأول لمخالفة تغيير النشاط ومزاولة نشاط (ورش) في منطقة سكنية، والعمل بدون تراخيص.


وقال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، إنه تم تشكيل حملة من إدارات التنمية والأمن، رئيس الحي لإزالة مخالفة بناء بمنطقة إبني بيتك 6، وتمت إزالة المباني بالدور الرابع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.


من جانبه، قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه تم شن حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ 36 قرار إزالة لمخالفات بناء تنوعت بين بناء بلكونات وسلالم مخالفة خارج الوحدات السكنية، كما تم إزالة 59 مظلة مخالفة، وإزالة التعديات العشوائية بالمجاورة 66 بالحي الثامن.
 

وأسفرت الحملة أيضاً عن رفع وإزالة كافة الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة الأردنية بمركز المدينة، وكذا بالطرق والمحاور الرئيسية والفرعية للحفاظ علي المظهر الحضاري مع التواجد المستمر من مسؤولى الأحياء، وذلك في إطار التصدي لأي مخالفة أو تعد أو تغيير نشاط، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون مع استمرار الحملات اليومية.
 

وصرح المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأن لجنة الإزالة بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير تمكنت من إزالة مخالفتي بناء بإحدى قطع الأراضي السكنية بالحي السابع بالمدينة، وكذلك قامت بإزالة السقف الخرساني بالسطح وكذا الحوائط بالبدروم مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف وتحميله نفقة الإزالة وإيقاف التعامل على القطعة.
 

وأوضحت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم شن حملة مكبرة أسفرت عن استرداد قطع أراضي بمساحة إجمالية 10 آلاف م2 بالمنطقة الصناعية وتوسعاتها نظراً لعدم إثبات الجدية، باستثمارات تقدر بحوالي 10 ملايين جنيه.
 

وقال المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن الحملة أسفرت عن إزالة فورية لمخالفات بناء بالحي الثاني، ورفع العدادات والتحفظ عليها وإزالة سقَّالات وشدَّات خشبية لمخالفة قرار إيقاف الأعمال، وإزالة تندة مخالفة بالحي الأول، كما تم إزالة مواد البناء والتحفظ على الحديد المستخدم بقطعة أرض أخرى لمخالفة قرار إيقاف الأعمال وتم التحفظ على المعدات والأدوات المضبوطة، كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة مخالفة لبيع الخضراوات بالطريق الرئيسي وتم التحفظ عليها بمقر الجهاز واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

عاجل