رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين أسيوط: معارض «أهلا رمضان» تحتوي على كل أنواع السلع بتخفيض يصل لـ20%

نشر
الزيت
الزيت

قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم البدء في افتتاح معارض "أهلا رمضان"، وهناك إقبال كبير من المواطنين عليها، وتحوي المعارض كل أنواع السلع الغذائية والرمضانية.

وأضاف إسماعيل - خلال تصريحات تليفزيونية - أن معارض اللحوم تبدأ اليوم، موضحًا أن أسعار لتر الزيت تتراوح بين 24 و29 جنيها في معارض "أهلا رمضان"، مؤكدًا أن التخفيض في الأسعار من 15 إلى 20 في المئة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن كيلو الأرز في المعرض 9 جنيهات درجة أولى خالي من الحبة السوداء ونسبة الكسر لا تتعدى 3 في المئة، مشيرًا إلى أن كيلو الفول «المدمس» بـ22 جنيهًا بينما في الأسواق الحرة لا يقل عن 25 جنيهًا.

واستطرد محمد إسماعيل، أن سعر كيلو السكر 10 جنيهات في المعرض وحوالي 11 جنيها في الأسواق الحرة، موضحًا أنه يتم البدء في استقبال القمح بداية من أبريل المقبل، لافتًا إلى أن كل فدان محيز واستلم صاحبه عليه أسمدة ملزم بتسليم 12 أردب قمح وزن 150 كيلو جرام بما يعادل 1.8 طن قمح.

ونوه بأن هناك توقعات بوصول إنتاج الفدان الواحد ما بين 18 إلى 20 أردبًا، يسلم منها 12 أردبًا وما يتبقى منها للفلاح «أوفر» لأن الدولة تسلم الجميع الرغيف المدعم.

واختتم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن هناك 223 ألف فدان منزرعة قمح بمحافظة أسيوط، لافتًا إلى وجود صوامع تخزينية بسعة 100 ألف طن قمح.
 

 

 

 

عاجل