رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على شخص ينصب على راغبي شراء الأثاث عبر مواقع التواصل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات القبض على أحد الأشخاص؛ لارتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
  
ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من وقائع النصب على المواطنين من خلال انتهاج مرتكبها أسلوبا إجراميا يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تتضمن الترويج عن بيع أثاثات وأدوات منزليه لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، الأمر الذى يدفع الراغبين فى ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ ماليه له، وقد بلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامى 9 وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن (القاهرة - الجيزة - الدقهلية - الفيوم) .

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص  - مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية) بإجراء التحريات الميدانية تبين اضطلاع المذكور بتغير محل إقامته للحيلولة خشية ضبطه وأمكن التوصل إلى استئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن العام ، الأمن الوطنى)، ومديرية أمن الإسكندرية  تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه وبتفتيشه عُثر بحوزته على عدد (مبلغ مالى - 3 هواتف محمولة - جهاز حاسب آلى) بفحصهما فنيا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية.

وأضاف بإنفاقه المبالغ التى تحصل عليها من جراء نشاطه الإجرامى، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته هو ما تبقى من متحصلات جرائمه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل