رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علمية كورونا: انخفاض معدلات الإصابة بالوباء سيستمر حتى رمضان

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور وجدى أمين مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن الانخفاض فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا سيستمر حتى شهر رمضان المبارك.

وأضاف فى تصريح خاص لـ "مستقبل وطن نيوز" أن زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا مجدداً مرتبط بسلوكيات المواطنين ومعدلات التطعيم بالجرعات الأساسية والتنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأكد أن الجرعات التنشيطية من لقاحات كورونا مهمة لرفع مناعة الجسم فى مواجهة الفيروس، مشيرًا إلى أهمية حصول كبار السن ممن هم فوق سن ٦٥ عام من الجرعة التنشيطية بعد ٣ أشهر من الحصول على الجرعة الثانية لحمايتهم من مضاعفات الفيروس.

وأكد أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، تتابع بشكل مستمر أخر مستجدات الفيروس عالميا والتحورات المصاحبة، بالإضافة إلى الأدوية الجديدة لتوفيرها فى مصر، وإضافتها لبروتوكول علاج فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل