رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات برنامج «بناء قدرات الكوادر الشبابية» في المحليات اليوم

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة

تطلق وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، أولى فعاليات برنامج "تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية" لتولي أدوار قيادية في المحليات "تدريب المدربين" (TOT)، في إطار المرحلة الثانية من برنامج "دورنا- Y-LEAD"، بالشراكة مع جمعية تنمية وطن "مشروع وطن"، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة- في بيان، اليوم- أن البرنامج التدريبي "تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية" يهدف إلى تأهيل ألف شاب وفتاة من الكوادر والقيادات المحلية لتولي أدوار قيادية في مجال العمل العام والترشح للمحليات.

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج التدريبي يحتوي على موضوعات متنوعة هدفها تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب، ومنها التدريب على "مهارات القيادة، تنظيم الحملات الانتخابية، الدعوة وكسب التأييد، التنمية المجتمعية وتعبئة الموارد وبناء الشراكات، الخطاب الجماهيري".

وأوضح أن البرنامج يتيح الفرصة أمام الشباب ذوي الخلفيات التعليمية والمهنية والثقافية المختلفة للعمل سوياً، وتبادل الأفكار البناءة التي تؤدي إلى زيادة فهم سياقاتهم الاجتماعية والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، وتزويد الشباب بأدوات ومهارات التعلم المختلفة التي تمكنهم من إظهار شعور معزز بالقيادة والمشاركة الفعالة، والفرصة متاحة لكل شاب وفتاة ممن لديهم القدرة على القيادة و إحداث تغيير ايجابي ومستدام في مجتمعاتهم.

عاجل