رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوبو الدول الغربية في مجلس الأمن: روسيا تحاول خداع العالم بأكاذيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي امتلاك أوكرانيا أي مختبرات بيولوجية تدعمها واشنطن، معربة عن قلق بلادها من استخدام روسيا أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا.

وقالت المندوبة الفرنسية بمجلس الأمن، إن روسيا تحاول خداع العالم بأكاذيب بشأن الوضع في أوكرانيا، فيما قالت المملكة المتحدة بمجلس الأمن، خلال كلمتها بمجلس الأمن، إن التقارير الروسية عن الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا أكاذيب.

وأضافت مندوبة المملكة المتحدة بمجلس الأمن: روسيا قدمت سلسلة من نظريات المؤامرة التي لا أساس لها، موضحة أن روسيا انتهكت التزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة.

وتابعت مندوبة المملكة المتحدة بمجلس الأمن: لا نسمح لروسيا باستغلال مقعدها الدائم بمجلس الأمن لنشر الأكاذيب.

بدوره قال مندوب ألبانيا بمجلس الأمن: المزاعم الروسية مضللة وهي جزء من حرب المعلومات.

وانطلقت، اليوم الجمعة، جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي حول الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا، والتي انعقدت بطلب من روسيا.

وتتطرق الجلسة إلى اتهامات أطلقتها موسكو، لحكومة كييف، بأنّها تدير بالتعاون مع واشنطن مختبرات في أوكرانيا بهدف إنتاج أسلحة بيولوجية، وهو ما نفته كييف وواشنطن.

وأوضحت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، في كلمتها خلال الجلسة، أن "القوات الروسية مستمرة في حصار العديد من المدن الأوكرانية".

وتابعت أن "هناك عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في أوكرانيا، ومن الصعب الحصول على معلومات بشأن أرقام الضحايا في أوكرانيا".

وأضافت: "القوات الروسية استخدمت القنابل العنقودية ضد المدنيين في أوكرانيا، وينبغي التحقيق في جميع انتهاكات حقوق الإنسان بأوكرانيا ومحاسبة المسؤولين عنها".

وأكدت على "ضرورة وقف القتال في أوكرانيا للسماح بإجلاء المدنيين ودخول المساعدات الإنسانية".

عاجل