رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفنانة التشكيلية فاتن مصطفى: معرض «ن الكون» يعبر عن حالة خاصة للاحتفاء بالمرأة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الفنانة التشكيلية فاتن مصطفى أن المعرض الفني "ن الكون" يعبر عن حالة خاصة للاحتفاء بالمرأة المصرية وكل نساء العالم من خلال مشاركة عدد من الفنانين التشكيليين. 
وأضافت فاتن مصطفى- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال افتتاح المعرض مساء الأربعاء بمتحف أحمد شوقي بالقاهرة- أن الفنانين المشاركين بالمعرض قاموا بمحاولة للتعبير عن التقدير لدور المرأة في كل أنحاء العالم وخصوصا المرأة المصرية، وذلك من خلال الفنون التشكيلية وكيفية التعبير من خلالها عن المرأة بوجهات نظر ورؤي وأساليب إبداعية فنية بالتشكيل الفني المختلف والمتعدد ، الذى يعكس جماليات مختلفة الاتجاهات والمدارس.
شارك في معرض "ن الكون" الذي سيستمر حتى 19 مارس الحالي، عدد كبير من الفنانين الذين يعبرون عن مختلف الاتجاهات والمدارس الفنية ، وهم الفنانة أحلام فكرى، أحمد الشاعر، إيمان الباز، لينا أسامة، فاتن مصطفى، مروة عزت، محمد عزت، وسام الحوام، هند خلف، محمد أسحاق، مهنى ياؤود، وليد عبد الرازق، ياسمين سليمان، إيمان خليل، عماد عزت وعدد آخر من الفنانين.
وتأتي فكرة معرض "ن الكون" أو نساء الكون للتأكيد على أن المرأة هي أساس الكون بالإضافة إلى أدوارها الهامة في الحياة وحركة المجتمع على مر التاريخ والعصور والحضارة الإنسانية في محاولة لتغيير هذا الكون وتقدمه للأفضل.

عاجل