رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل سقوط نصاب جمع 50 مليون جنيه من انتحال صفة خبير علاجي

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، لممارسته نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، بإيهامهم بكونه خبير علاجي عالمي يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب على خلاف الحقيقة.

وكشفت الإدارة أن المتهم (له معلومات جنائية – محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا الخاصة بنشاطه الإجرامي ومقيم بالجيزة)، قام بترويج نشاطه الاحتيالي على قناته بموقع "اليوتيوب" وصفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فضلا عن قيامه بالاتجار في الأدوية التي يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة.

وأوضحت أن هذا النشاط مكن المتهم من جمع مبالغ مالية كبيرة حاول غسلها عن طريق إيداع جزء منها في حسابات خاصة به ببعض البنوك، وتأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، إذ قدرت تلك الممتلكات بمبلغ تجاوز 50 مليون جنيه.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال المتهم.

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

عاجل