رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلادها.. محطات مهمة في حياة الفنانة حنان يوسف

نشر
الفنانة حنان يوسف
الفنانة حنان يوسف

تحتفل اليوم الإثنين الفنانة حنان يوسف بعيد ميلادها الـ 56 والمولودة في 7 مارس عام 1966 لأب مصري وأم فلسطينية، وهى خالة الفنانة الشابة فرح يوسف.

وتعانى الفنانة حنان يوسف منذ الصغر من "حساسية على الصدر" وهو السبب الذى جعل أهلها يرفضون طلبها بالعمل كراقصة باليه، وكانت تشارك دائماً في المسرح الخاص بالمدرسة لكونها كانت طالبة متفوقة ومحبة للعلم.

وحصلت على ليسانس الآداب ، قسم الفلسفة، جامعة الإسكندرية، وبعد حصولها على ليسانس الآداب سافرت إلى القاهرة بحثاً عن العمل، ووجهها أصدقائها للتمثيل على الرغم من كونها شخصية خجولة، لكنها كانت تمتلك الموهبة والتي ساعدتها على التعرف على عدد من المخرجين المسرحين في  "الثقافة الجماهيرية "، واعتقد الجميع حولها بأنها خريجة المعهد العالى للفنون المسرحية لادائها التمثيلى وموهبتها الفنية.

وبدأت حياتها الفنية من خلال أدوار صغيرة بعدة أعمال فنية من بينها، "الطوق والأسورة عام 1986، يوم مر ويوم حلو.

وشاركت بالعديد من الأعمال الفنية المختلفة المتتالية من بينها، " شحاذون ونبلاء عام 1991، النعامة والطاووس، خيانة مشروعة، السفاح وعين شمس " عام 2009.

وقدمت حنان يوسف العديد من الأعمال الدرامية من بينها، مسلسلات " ليالي الحلمية الجزء الثانى عام 1988، زواج بدون إزعاج، مسألة مبدأ، هيمه، أيام الضحك والدموع ومسلسل أهل كايرو عام  2010 ".

مسلسل طاقة نور بطولة هانى سلامة وحنان مطاوع

وتوقفت الفنانة حنان يوسف عن التمثيل لفترة بسبب زواجها وإنجابها وشاركت بفرقة "الورشة" مع المخرج حسن الجريتلي، و تعلمت من خلالها أصول التمثيل والفنون بجميع أشكالها، وساهمت فى زيادة موهبتها الفنية بشكل كبير، ووصلت حياتها الفنية إلى 25 عاماً.

وظهرت الفنانة حنان يوسف  بدور الأم الطيبة للشباب من خلال مشاركتها بمسلسلى كلبش وطاقة نور.

أمير كرارة بمسلسل كلبش

وأكدت الفنانة حنان يوسف ، خلال لقائها ببرنامج  " السفيرة عزيزة " تقديم الإعلاميتين "سناء منصور وشيرين عفت " عبر شاشة قناة dmc،  على أن أول مشاركة فنية لها كانت من خلال مشاركتها في فيلم  " الطوق والأسورة "، إخراج خيرى بشارة، ووافق عليها بالعمل معه والتمثيل على الرغم من كونها لا تعلم كيفية التمثيل بالأساس، قائلاً لها " أنا عايز حد مبيعرفش يمثل، وهو فيلم صعب وجميل ".

وتحدثت الفنانة حنان يوسف ، عن تفاصيل تصوير العمل الفني، والذى استمر حوالى 3 شهور، خلال فندق " موفينبيك الأقصر " وبدورها أكدت على أنه تجربة عظيمة، من خلال تجسيد الفيلم بحياتنا الطبيعة من خلال التحدث بشخصيات الفيلم على أرض الواقع مشيرة إلى أنه تجربة عظيمة.

وعبرت الفنانة عن سعادتها لإكتساب الخبرات بالتعامل مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة، حيث كانت دائما ما تحافظ على مواعيدها وتقوم بتوجيه النصائح لها ولكل من يقابلها،  قائلة " قابلتها قبل ما اشتغل معاها عند المخرج خيرى بشارة، وعزمنا على حمام واتعرفنا على بعض ساعتها ".

الفنانة حنان يوسف 

وأشارت إلى أنها دائما ما تحب العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، لإهتمامها بالتفاصيل، و كونها تستطيع إخراج أفضل ما لدى الممثلين وطاقم العمل،  وتترك المساحة للمثل لعمل الإرتجال خلال مشاركته بالأعمال الفنية من خلال الظهور بشكل متفق عليه كان يظهر في النهاية بشكل لائق وجميل.

وكان للمخرجة كاملة أبو ذكرى، الرأى في كونها فنانة تمتلك موهبة نادرة لم تكن متوفرة  لدى الآخرين، بالإضافة لحبها العمل معها لكونها تؤمن بقدراتها الفنية وتسعد برؤية وجهها التلقائى والجذاب وطاقة كبيرة تساعدها على القيام بكثير من الأدوار الأخرى بمختلف الألوان.

وعبرت  الفنانة حنان يوسف عن توقعها بعدم إنتاج جزء ثانى من مسلسل " بــ 100 وش " لكون العمل الفني في الجزء الثانى دائما ما يلاقى عدد جماهير أقل من الجزء الأول.

نيللى كريم وآسر ياسين بمسلسل بــ 100 وش
عاجل