رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الخارجية تكشف أعداد المصريين الموجودين في دول الجوار الأوكراني.. و14 بديلًا لروسيا وأوكرانيا لاستيراد القمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:
 

الخارجية تكشف أعداد المصريين الموجودين في دول الجوار الأوكراني

كشف السفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للهجرة والشؤون القنصلية، عن أعداد الطلاب المصريين الذين خرجوا من أوكرانيا إلى دول الجوار.

البترول: وحدات جديدة لزيادة إنتاج البنزين لتحقيق الاكتفاء بالسوق المحلية

أكد المهندس محمود ناجي، معاون وزير البترول لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، أنهم سيقومون بالرد ردا فنيا وتقنيا على الخطاب المتداول على منصات التواصل الاجتماعي بشأن شركات سيارات تشير إلى أن البنزين في محطات الوقود ليس جيدا ويحتوي على المنجنيز، لافتا إلى أن الدولة وضعت استراتيجية لإنتاج البنزين عالي الجودة.

رئيس «شعبة المخابز»: تجار ومتعهدون ومستوردون يخزنون الدقيق السياحي لرفع سعره

حذر عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، من تخزين بعض التجار والمتعهدين والمستوردين للدقيق السياحي بهدف رفع سعره واستغلال الأزمة العالمية.

«التموين»: 500 فرع لـ«جمعيتي» تشارك في منافذ «أهلا رمضان» لتوفير السلع للمواطنين

صرح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن هناك خطة موضوعة لتوفير السلع في شهر رمضان، مع التوسع في المنافذ، والتي سيصل عددها نحو 6 آلاف منفذ، إضافة إلى معرض "أهلا رمضان" بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الحكومة: 14 بديلا لروسيا وأوكرانيا لاستيراد القمح وارتفاع الأسعار يضع عبئا على الموازنة

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن مصر لديها 14 دولة أخرى بديلة لروسيا وأوكرانيا لاستيراد القمح خلال الفترة المقبلة.

الحكومة: الدولة تتحمل تكلفة الرحلات الجوية للسياح الأوكرانيين

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدولة تتعامل مع السياح الأوكرانيين من منطلق إنساني بحت.

تحذير من التقلبات الجوية وتأثير الأتربة على الجهاز المناعي

قال الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن فصل الربيع من أصعب فصول العام نظرا للتقلبات الجوية ما بين ارتفاع وانخفاض بجانب الرياح المحملة بالأتربة.

«البحوث الفلكية»: سبيس إكس فقدت 10 أقمار صناعية الشهر الماضي

قال الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، إن حادث الصاروخ التائه تكرر كثيرا، وفي مصر تم فقدان قمر صناعي منذ 5 سنوات ومازال مجهول الهوية، ونتيجة لهذا النوع من الحوادث تتكون سحابة من حطام وبقايا تلك المكونات، التي قد تقترب من مجال الجاذبية الأرضية وعندها تسحبه إلى مجال الغلاف الجوي ويتفتت أو يسقط على الأرض ويسبب بعض المشكلات.

«البحوث الفلكية»: اصطدام الصاروخ التائه بسطح القمر لا يؤثر على الأرض

قال الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، إن اصطدام الصاروخ التائه بسطح القمر لا مشكلة فيه، لكن ما يخلفه الاصطدام مثل التسبب في حفرة سيمنحنا معلومات كثيرة عن دراسة القمر من خلال سطح القمر.

 

 

عاجل