رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول: الانتهاء من تحويل أكثر من 340 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق المُلا، إن مصر تأمل في أن تصبح مركزا لتصدير الهيدروجين الأخضر لأوروبا للمساهمة في تحقيق هدف الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية، مؤكدا أن الآونة الأخيرة شهدت اهتماما عالميا بالتصدي لظاهرة تغير المناخ، وأنه أمر حتمي لتفادي الحرائق الضارة بالبيئة. 
وأضاف الملا - في كلمته بفعاليات مؤتمر إطلاق استراتيجية التعاون القطرية الجديدة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع مصر للفترة من 2022-2027 الذي عقدته وزارة التعاون الدولي - أن مشكلة تغير المناخ أصبحت على رأس أولويات الحكومات، مشيرا إلى أن مصر أولت الاهتمام للتحول النظيف لاستخدام الطاقة.
وتابع أن قطاع البترول ينتظر هذه الفرصة ليحذو هذا الحذو، مضيفا أن فرص هذا القطاع كبيرة لتحسين التوافق البيئي.
وأشار إلى قرارات رفع الدعم عن الطاقة والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي ورفع كفاءة الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة، قائلا "إنه عندما قامت الحكومة باتباع برنامج هيكلة الطاقة كان يهدف لمعالجة المشكلات التي تواجه الحكومة في هذا السياق، حيث لاقي هذا البرنامج استحسانا دوليا".
وأوضح أن استخدام الغاز الطبيعي يمثل 65%؜ من مستهدفات الطاقة الهيدروكربونية في مصر حاليا، مضيفا أن هناك 13 مليون وحدة سكنية تم توصيلها بالغاز الطبيعي، كما تم تحويل أكثر من 340 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.
ولفت إلى أنه إقليميا تنسق مصر مع دول شرق المتوسط لإطلاق مبادرتين، بينهما ترويج وتشجيع استخدام الغاز المسال كوقود للسفن.
 

عاجل