رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الصحة تطلق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة الرئيس السيسي «حياة كريمة»

نشر
قوافل طبية
قوافل طبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، 7 قوافل طبية، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق المطمر بمركز ساحل سليم في أسيوط، والسيقا بمركز طوخ في القليوبية، والمساوية مركز إسنا في محافظة الأقصر، ومعجون بمركز سمسطا في بني سويف، وجرقس بمركز سنورس في الفيوم، والفتوح بمركز فوه في كفرالشيخ، وآبار الملك بمركز أخميم في سوهاج.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم التخصصات الطبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

عاجل