رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب الروسي: الرئيس الأوكراني ترك كييف وانتقل إلى بولندا

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الروسي

 قال رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما)، فياتشيسلاف فولودين، إن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، غادر أوكرانيا، وانتقل إلى بولندا.

وأضاف فولودين، على قناته بموقع "تيلجرام"، اليوم الجمعة: "لقد غادر رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي البلاد، وهو الآن في بولندا".

وذكر أن نواب في البرلمان الأوكراني “رادا” قال إنهم لا يستطيعون الوصول إلى زيلينسكي في لفوف غرب أوكرانيا، مشيرا إلى أنه الآن في بولندا. 

كان رئيس مجلس الدوما الروسي قد أعلن في 26 فبراير الماضي، نقلًا عن نواب في البرلمان الأوكراني، أن الرئيس فلاديمير زيلينسكي غادر كييف، وهو موجود حاليا في مدينة لفوف غرب أوكرانيا.
وفي سياق متصل، صرح السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم، بأن وفدي روسيا وأوكرانيا المنخرطين في المحادثات لديهما إمكانية إبلاغ بعضهما البعض بمواقفهما بوضوح تام ودون وسطاء.

وردًا على سؤال حول إمكانية إجراء اتصال بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، قال بيسكوف: “إن الوقت حان الآن لإجراء هذه المحادثات”، وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضاف بيسكوف: "أن الوفدين لديهما إمكانية إبلاغ بعضها البعض بمواقفهما بوضوح ودون وسطاء، وتم الكشف عن موقفنا للجانب الأوكراني".

وعقدت الجولة الثانية من المحادثات بين وفدي روسيا وأوكرانيا، أمس الخميس، في بيلاروسيا، ووصف مساعد الرئاسة الروسية فلاديمير ميدينسكي، الذي يقود الوفد الروسي، الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال هذه الجولة بأنها تقدم جدي، حيث تمكنت موسكو وكييف من التوصل إلى اتفاق بشأن ممرات إنسانية للمدنيين، ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثالثة في غضون أيام.

عاجل