رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1042 مواطنًا ضمن مبادرة حياة كريمة في قنا

نشر
قوافل حياة كريمة
قوافل حياة كريمة

أعلن أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية البحري قمولا التابعة لمركز نقادة، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1042 حالة بواقع، و339 حالة باطنة، و279 حالة جلدية وتناسلية، و222 حالة أطفال، و86 حالة نساء وتوليد، و82 حالة جراحة، 34 حالة تنظيم أسرة.

وأوضح محافظ قنا، في بيان، اليوم الجمعة، أن القافلة شملت تقديم فحوصات معملية لـ44 حالة، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.

وقال، إن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرهما 84 مواطنًا، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

من جانبه، أشار الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية أسبوعيًا في إحدى قرى المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجًا منها، مُعربًا عن شكره وتقديره  للأطباء وأطقم التمريض والمتطوعين والجمعيات الأهلية المشاركة في القافلة والمشرفين عليها. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، اهتمام محافظ قنا بتنظيم مثل تلك القوافل وتكليفاته المستمرة بمتابعة سير عمل، وتذليل العقبات، وتقديم أوجه الدعم الممكنة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإعداد تقرير دوري لما تسفر عنه من نتائج من توفير خدمة طبية وعلاجية مجانية، لضمان توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، خصوصًا الأولى بالرعاية منهم.

عاجل