رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: إجراءات استضافة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ تتم على قدم وساق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن إجراءات شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ (cop27) تتم على قدم وساق، وأننا على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المجموعات للخروج بمؤتمر ناجح.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته وزيرة البيئة مع المجموعة العربية بمشاركة وزراء البيئة المعنيين والمشاركين بالدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي وذلك لكون مصر رئيس مجلس وزراء العرب المسؤولين عن البيئة في دورته الحالية بحضور وزراء البيئة بكل من السعودية، العراق، قطر، ليبيا، اليمن، تونس، فلسطين، سلطنة عمان، السودان، الصومال، الأردن، موريتانيا والجزائر.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة سبل توحيد الرؤى والجهود من أجل تكوين موقف عربي موحد تجاه القضايا البيئية الملحة. 

كما أكدت فؤاد أنه من التوصيات التي تم طرحها أثناء الاجتماع، هي أهمية عدم إغفال نقل التكنولوجيا في القرارات التي تنجم عن كافة الأحداث الدولية في مجال البيئة، مشيرة إلى أن الاجتماع تناول أزمة السفينة صافر، حيث تم مناقشة ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن والتي من ضمنها إعداد الخطط الوطنية لكافة الدول، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم لهذه الخطط، وكذلك مناقشة تقديم المملكة العربية السعودية لمقترح الكيان الإقليمي لمعالجة المشاكل النفطية بشكل عام.

وتناول الاجتماع تشكيل المجموعة العربية لمجموعة خبراء من الفنيين تجتمع بالقاهرة لدراسة وتفعيل توصيات نيروبي الناتجة عن الاجتماعات والقرارات الصادرة عنها والذي يمكن أن يحدث تناقضًا بين ما يحدث عالميًا ويتم إقراره والتنفيذ على أرض الواقع.

وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ (cop27)، حيث تم الانتهاء من استراتيجية تمويل المناخ على المستوى العربي وسوف يتم عرضها خلال المؤتمر القادم.

عاجل