رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة 250 ألف فدان قمح خلال الموسم الحالي في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، عن زراعة 250 ألف فدان من القمح بالمحافظة خلال الموسم الحالي، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بكافة نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية، وبخاصة زراعة القمح باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الحيوية.

وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم الخميس مع اللجنة العليا لزراعة وإنتاج محصول القمح - "إننا نبحث الاستعدادات النهائية الخاصة بموسم حصد المحصول والعمل على حل أية مشكلات أو عقبات خلال موسم التوريد، للوصول لموسم متميز"، مطالبا وكيل وزارة التموين، بالمحافظة بضبط وتسهيل وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وخفض مدة الانتظار. 

وأوضح القاضي أن أعمال التوريد تبدأ 15 أبريل المقبل وأن مجلس الوزراء حدد سعر التوريد بمبلغ 820 جنيها للأردب بدرجة نقاوة 23.5 قيراط، مؤكدا على ضرورة تطهير أماكن التخزين، لافتا إلى أن المحافظة حققت نجاحات كبيرة خلال موسم العام الماضي؛ مما ساعد في عبور الموسم بدون مشاكل أو أزمات.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف عدد الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها 43 موقعا تخزينيا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 ألف طن.

عاجل