رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» ينظم ندوة بعنوان «التدخين والمخدرات وتأثيرها على استقرار الأسرة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة إحسان داود غالي مقررة الفرع ندوة بعنوان "التدخين والمخدرات وتأثيرها على استقرار الأسرة"، وذلك بمقر جمعية رعاية الطلبة بحضور 50 مشاركا ومشاركة من الجهات الحكومية وربات البيوت.

يأتي ذلك في إطار مبادرة مشروع تنمية الأسرة المصرية، وبناء على بروتوكول التعاون بين جمعية رعاية الطلبة بالعريش وفرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، وتحت رعاية ودعم الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة.

وتناولت إحسان داود غالى مقررة الفرع مبادرة مشروع تنمية الأسرة المصرية وتحدثت عن دور المجلس القومي في التوعية بتنمية الأسرة والجهود التي يبذلها المجلس القومي للمرأة في القضاء على الظواهر السلبية التي تواجهها الأسرة المصرية، وأهمية تكاتف منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحكومية في التصدي لها، لما لها من تأثير سلبي على الأسرة المصرية وخاصة ظاهرة التدخين والإدمان.

 كما تحدثت عن المبادرات الرئاسية لصحة الأسرة ومبادرة تنمية الأسرة التي أكد رئيس الجمهورية خلالها على أهمية التوعية بالكيان الأسرى وتوعية الفتيات المقبلات على الزواج بأهمية دورها في بناء الأسرة وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات في المستقبل.

وتحدث خالد صالح رئيس لجنة نادي الدفاع الاجتماعي بجمعية رعاية الطلبة عن خطورة الإدمان وانتشاره بين طلبة المدارس والجامعات وعدم اقتصاره على الأولاد، بل تلاحظ في الفترة الأخيرة أن الفتيات أيضا انتشرت بينهن عادة التدخين وإدمان المخدرات، ويجب أن يتم التعامل مع هذه الظاهرة من خلال التعاون بين الأسرة ومديرية التربية والتعليم والتنسيق بينهم لحماية أبنائنا وبناتنا من خطر الإدمان.

وفيما قال فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة عن تعريف ظاهرة الإدمان وأخطاره، ووسائل وطرق اكتشاف أن أحد أفراد المنزل مدمن وكيفية التعامل معه، كما تحدث عن أن التدخين والإدمان صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه مرض كسائر الأمراض يجب أن يتم علاجه بطرق سليمة فعالة حتى يتم الشفاء الفعال دون رجوع، كما تحدث عن طرق الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب التساؤلات للحضور، ومن أبرز المناقشات التركيز على التنشئة الاجتماعية السليمة وتنمية المواهب للطلاب من خلال مراكز الشباب.

عاجل