رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تفتتح ورشة عمل بمجال الحماية المدنية للعاملين بكلية العلوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دعم إدارة الحماية المدنية للقيام بمهمتها في الحفاظ على القوى البشرية من خلال تنظيمها للعديد من الدورات التدريبية وورش العمل للتعريف بكيفية الوقاية من الحرائق وتدريبها على كيفية التدخل السريع لإنقاذ الأرواح والمنشآت والممتلكات حال نشوب حريق في أي وقت وأي مكان.


جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل بمجال الحماية المدنية للعاملين بكلية العلوم، اليوم الأحد، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، وسوف تستمر لمدة يومين وتشمل محاضرتين حول حوادث الحرائق والمكافحة، ودور الأمن الجامعي عند حدوث الحرائق، كما سيتم تنفيذ برنامج عملي على استخدام أجهزة الإطفاء.


وعلى صعيد آخر، أشادت نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع، بدور جهاز تنمية المشروعات بتقديم خدمات التمويل للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمجال التمويل متناهي الصغر والوصول للأماكن الأكثر احتياجًا؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


جاء ذلك خلال انطلاق أعمال تدريب رفع كفاءة الجمعيات الأهلية العاملة بمجال التنمية المجتمعية والبشرية والتمويل متناهي الصغر الواقعة بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة.
 

ولفتت إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات؛ بهدف التعاون في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتأهيل خريجي وطلبة الجامعة على إقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح لاستغلال طاقاتهم وأفكارهم الإبداعية والمبتكرة. 


من جهتها.. قالت نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر إن برنامج التدريب يستهدف 11 محافظة من محافظات الصعيد لتطوير مهارات الشباب ومساعدتهم على تعلم الحرف اليدوية والصناعية التي تؤهلهم لسوق العمل وتشجعهم على التشغيل الذاتي وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وكيفية إعداد دراسة جدوى لمساعدتهم على إقامة المشروعات الصغيرة، وإجراءات وخطوات تأسيس المشروع والمساعدة في تسويق المنتجات.


وأوضحت أن التدريب يهدف إلى تطوير الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العاملين بهذه الجمعيات من النواحي الإدارية والمالية مما يساعدهم على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل ويسهم بشكل إيجابي في التوسع في أنشطة التمويل متناهي الصغر؛ لأهمية هذه المشروعات في توفير فرص عمل كثيفة تؤدي إلى تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في القرى والمراكز المستهدفة من المبادرة.

عاجل