رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الحضارة ينظم ورشة عن فن الباتشورك بتقنية اللوج كابين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقام المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية الهادفة التي بدأ في تنفيذها، ورشة عمل عن فن الباتشورك بتقنية اللوج كابين فى العصر اليوناني الروماني وذلك بالتعاون مع بنك الكساء ومؤسسة ألما.

وقالت نانسى عمار، أخصائي تراث أول، إنه تم تنظيم ورشة حية تفاعلية بشرح تاريخ الفن ومراحل وأدوات العمل باستخدام ماكينة خياطة وبالطرق اليدوية بإعادة تدوير الملابس القديمة وتوظيفها بفن الباتشورك وإنتاج نماذج حديثة من الحقائب والملابس وغيرها .

وأضافت أنه تم إقامة ورشة تفاعل عن رسم وجوه مومياوات الفيوم الشهيرة على شنط مصنوعة من القماش وطباعة رموز وأشكال من التراث المصرى، وتفاعل معها الزوار من الأجانب والشباب وكذلك الأطفال .

وذكرت منار حسن أخصائى تراث أول، أنه تم تصميم شنط من القماش بتقنية فن اللوج كابين (الباتشورك) وتوزيع جزء منها كهدايا للزوار المشاركين فى الورشة وبخاصة الأطفال والشباب .
من جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف إن تلك الورش تعمل على تأصيل المهارات وتحقيق التواصل بين الشباب لتبادل الخبرات، وتحفيز فئات المجتمع المختلفة للمشاركة فى مختلف الأنشطة والتواصل معهم ورفع مستوى الوعي لديهم.

عاجل