رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب.. وبدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:
 

«التعليم العالي» تشكل «خلية أزمة» لمتابعة الطلاب المصريين في أوكرانيا

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة في تواصل مستمر مع الجهات المعنية و الملحق الثقافي بدولتي روسيا وأوكرانيا لمتابعة أوضاع الطلاب المصريين هناك، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع الطلاب المصريين في أوكرانيا.

وزيرة الهجرة تكشف المصير التعليمي للطلبة المصريين بأوكرانيا

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن هناك تنسيقا مع وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، لبحث إمكانية إلحاق الطلاب المصرين العائدين من أوكرانيا بالجامعات المصرية المناظرة لجامعاتهم في أوكرانيا.

«عبدالغفار»: توظيف «خريجو البرنامج الرئاسي» بما يتناسب مع خبراتهم لتحقيق أقصى استفادة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، بخريجي البرنامج الرئاسي التنفيذيين من مختلف إدارات وقطاعات وزارة الصحة، وذلك اليوم السبت، بمقر ديوان عام وزارة الصحة.

خاص| ما هو المصير التعليمي للطلاب المصريين بأوكرانيا حال تفاقمت الأوضاع بسبب الحرب؟

بحسب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، يوجد 3220 طالبا مصريا يدرسون في الجامعات الأوكرانية بمختلف الكليات، وهو ما طرح عددا من التساؤلات حول مصير هؤلاء الطلاب التعليمي حال تفاقم الأوضاع في أوكرانيا بسبب الحرب مع روسيا، وأسباب جذب الجامعات الأوكرانية للمصريين؟.

وزير التعليم العالي يؤكد جاهزية المدن الجامعية لاستقبال طلاب الجامعات

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جاهزية كافة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب في الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، مع التشديد على المتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية على مستوى الجمهورية.

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يفتتحان أعمال ترميم وصيانة المبنى الإداري لكلية الآداب .. صور

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال جولتهما صباح اليوم، أعمال ترميم وصيانة المبنى الإداري الأثري لكلية الآداب أقدم مباني كليات جامعة القاهرة، وإعادة المبنى الأثري إلى سابق عهده بكامل قيمته الفنية والمعمارية.

شاهد: وزير التعليم العالي في محاضرة بمدرجات جامعة القاهرة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، السبت، العملية التعليمية في كليات جامعة القاهرة، برفقة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وذلك للاطمئنان على سير العلمية التعليمية، في ثاني أسبوع من الترم الثاني للعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

جامعة القاهرة: 30763 طالبًا أنهوا امتحانات التعليم المدمج

أنهت جامعة القاهرة امتحانات التعليم المدمج لدور يناير 2022 والتي بدأت السبت 6 فبراير واستمرت حتى 22 فبراير، وأداها نحو 30 ألفًا و763طالبًا وطالبة بنظامي التعليم المدمج والمفتوح، بالمقر الرئيسي بالجامعة وجامعات الأقاليم وهي: (المنصورة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وسوهاج، وأسوان، وقنا، والبحر الأحمر، والسويس، والمنيا، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، وبورسعيد)، وذلك وسط إجراءات احترازية مُشددة.
وزيرا البيئة والتعليم العالي يُطلقان مبادرة رواد المناخ لدعم قدرات شباب الجامعات في مجال التغيرات المناخية

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مبادرة رواد المناخ؛ لدعم القدرات الوطنية لشباب الجامعات فى مجال التغيرات المناخية، وذلك بالتعاون مع مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية والتنمية المستدامة بالمركز القومي للبحوث.

اليوم.. بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي للعام 2020/2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقي للعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70 ألف معلم، اليوم، عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد.
 

عاجل