رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مواجهة الوداد.. فرص تأهل الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في التاسعة مساء اليوم السبت، عندما يحل ضيفا على فريق الوداد المغربي باستاد المركب الرياضي محمد الخامس، في إطار مباريات الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك اللقاء محتلا المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين في حين يحتل الوداد المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

سيناريو الموسم الماضي
ولم تختلف بداية الفارس الأبيض كثيرًا في دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية التي ودع الزمالك البطولة من دور المجموعات بعد بداية خيبت الآمال هي ما تسببت في خروجه.

وبعد مرور جولتين من دور المجموعات النسخة الحالية، بدأ العشاق في التشكك في إمكانية تأهله وأربك محبيه مجددا بعد التعادل في مباراتي الجولتين الأولى والثانية مع بترو أتلتيكو وساجرادا على التوالي، ورصيده بذلك هو نقطتين وتتبقى له 4 مباريات.

وسيواجه نادي الزمالك الوداد ذهابًا وإيابًا في الجولتين القادمتين، ثم سيحل ضيفًا على بترو أتلتيكو في الخامسة، ويستضيف ساجرادا في الجولة السادسة والأخيرة.

فرص الزمالك في التأهل

وستكون فرصة الزمالك الأفضل في التأهل دون النظر لنتائج المنافسين هي الفوز بمبارياته المتبقية في دور المجموعات، وهو مايبدو صعبا خاصة أمام الوداد الذي سيكون شرسا بكل تأكيد لأنه يحتاج للفوز هو الأخر.

يحتاج الزمالك الحصول على 9 نقاطٍ على الأقل من مبارياته الـ4 المتبقية، فحينها سيتأهل أيضًا دون النظر لنتائج المنافسين، لكن في حالة حصوله على أقل من ذلك، قد يدخل في حساباتٍ معقده للتأهل.


ويتطلع الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لتحقيق الفوز في لقاء اليوم واقتناص الثلاث نقاط للاستمرار في المنافسة على صدارة المجموعة.

وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين للقاء، وعلاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في مباراة اليوم أمام بطل المغرب.

ويفتقد الفريق الأبيض لخدمات طارق حامد لاعب الوسط للإصابة في حين يستعيد أبناء ميت عقبة خدمات كل من حازم إمام وأحمد سيد زيزو، وحرص الجهاز الفني على مطالبة اللاعبين بالتركيز واستغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، وشدد على ضرورة غلق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس.

ويخوض الزمالك المباراة بقائمة تضم كل من:

محمد عواد و محمد أبوجبل و السيد عطية وحمزة المثلوثي و محمود حمدي “الونش” و محمود علاء و محمد عبد الغني و محمد عبد الشافي و أحمد فتوح و حازم إمام و عبد الله جمعة و محمد طارق و حسام عبد المجيد و إسلام جابر و إمام عاشور و يوسف إبراهيم “أوباما” و ماجد هاني و أحمد سيد “زيزو” و محمد أوناجم و محمود عبد الرازق “شيكابالا” و أشرف بن شرقي و رزاق سيسيه و سيد نيمار و سيف الدين الجزيري و عمر السعيد و حسام أشرف و سيف جعفر.
 

عاجل