رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح قسم التربية المتحفية بمتحف آثار النوبة في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية والمشرف العام على صندوق آثار النوبة، قسم التربية المتحفية بمتحف آثار النوبة بأسوان، والذي تم الانتهاء من أعمال تجهيزه بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بالقاهرة.

وقال الدكتور أحمد غنيم - في كلمته أثناء الافتتاح اليوم الجمعة - إنه تم إطلاق اسم الراحل الدكتور حسني عبد الرحيم المدير الأسبق لمتحف النوبة على قسم التربية المتحفية؛ تقديراً وعرفاناً لدوره البارز في إعلاء شأن القسم والمتحف خلال فترة عمله مديرا له.

من جانبه، ألقى المدير الإقليمي لليونسكو بالقاهرة الدكتور عبدالعزيز المزيني، كلمة مسجلة بمناسبة هذا الحدث، أشار فيها إلى دور التربية المتحفية في نشر الوعي الأثري في المجتمع، وإشراك مختلف فئاته بما يقدمه من أنشطة مختلفة ومتنوعة من إقامة المعارض والورش للطلبة وتنظيم المحاضرات والندوات بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على التراث.

شهد الحضور مجموعة من العروض الفنية المقدمة من أطفال محافظة أسوان، كما اصطحب الدكتور أحمد غنيم، السفير الإسباني والوفد المرافق له في جولة تفقدية داخل متحف النوبة، وقاعة العرض المجهزة بالتعاون مع البعثة الأثرية الإسبانية، والتي تعرض مجموعة من القطع الأثرية من حفائر البعثة في أسوان. 

حضر الافتتاح سفير إسبانيا في القاهرة رامون خيل كاسيرس والوفد المرافق له، ورئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، ومدير عام متحف الطفل الدكتور أسامة عبد الوارث، ومدير عام الشؤن المالية والإدارية بصندوق آثار النوبة، ومدير ووكيلي متحف آثار النوبة وأسرة الراحل الدكتور حسني عبدالرحيم.

وفى نهاية الحفل، قدم غنيم درع المتحف للسفير الإسباني ورئيس جامعة أسوان؛ تقديرا للتعاون بين المتحف وسفارة إسبانيا بالقاهرة وجامعة أسوان.

عاجل