رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة المصرية في أوكرانيا تصدر تعليمات للمتواجدين في مدينة أوديسا

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف تعليمات جديدة للمصريين المتواجدين في مدينة أوديسا للقدوم إلى مصر.

وذكرت السفارة: “بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا يمكن الآن للمواطنين المصريين المتواجدين في أوديسا التوجه إلى نقطة الحدود الرومانية في مدينة isaccea، والدخول إلى رومانيا ومنها إلى مصر”.

وذكرت السفارة المصرية: “فيما يلى رقم تليفون الطوارئ الخاص بالسفارة المصرية في رومانيا +40726164978 لاستخدامه في حال حدوث أية مشاكل على الحدود الرومانية”.

وأهابت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية بجميع المواطنين المتواجدين في مدينة كييف عدم المغامرة بالخروج حاليًا من المدينة، لخطورة الوضع، والتزام المنازل لحين استقرار الأوضاع.

وأوضحت السفارة المصرية: “بالنسبة للمواطنين المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد في المنزل او المخابئ حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم”.

وأضافت: “أما بالنسبة للمواطنين في المدن الغربية، والذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولندية فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كل الجنسيات، وتمنحهم فيزا 15 يومًا للعودة إلى أرض الوطن”.

وانتشرت الدبابات الروسية في الطريق السريع في بلدة كوزاتسكي في العاصمة الأوكرانية كييف، وأصبحت القوات الروسية على بُعد بضع كيلومترات من العاصمة الأوكرانية كييف.

وأفادت تقارير أمريكية، بأن قوات روسية وبيلاروسية تتجه نحو كييف من محورين بهدف تطويقها، كما قصف الطيران الروسي مدرج مطار كييف الدولي، في خطوة روسية واضحة للسيطرة على العاصمة الأوكرانية.

عاجل