رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الفنون التشكيلية» تنعى الفنان محمد الطراوي

نشر
الفنان التشكيلي محمد
الفنان التشكيلي محمد الطراوي

نعى قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة الفنان التشكيلي الكبير محمد الطراوي، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ66 عامًا.

وقدم رئيس قطاع الفنون التشكيلية الفنان خالد سرور- في بيان اليوم الأربعاء - خالص التعازي لأسرة التشكيليين ولأسرة الصحافة المصرية، داعيا الله أن يتغمده برحمته ويلهم كل أصدقائه ومحبيه الصبر والسلوان.

والفنان الراحل محمد الطراوي الذي ولد عام 1956 يعد واحدا من كبار الفنانين التشكيليين إذ اشتهر بالكثير من الأعمال الفنية، وأقام العديد من المعارض، التي شارك فيها بأعماله، داخل وخارج مصر.

وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك 1980، وانطلقت حياته الفنية ومشواره أثناء الدراسة الجامعية، وخلال مشواره العملي عمل في العديد من الصحف والمؤسسات الكبرى، منها روز اليوسف، كما حصل على عدد من الجوائز منها، الجائزة الأولى (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1978، والجائزة الأولى (حفر) بالمجلس الأعلى للثقافة 1979، والجائزة التشجيعية من المجلس الأعلى للشباب 1980، 1981.

وحصل أيضا على الجائزة الرابعة (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1980، والجائزة الأولى في الفنون التشكيلية في الدورة السابعة لجائزة دبي الثقافية للإبداع 2010 / 2011.

عاجل