رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رونالدو يسعى لهز شباك أتلتيكو مدريد في المواجهة الأولى بقميص مانشستر يونايتد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالعاصمة الإسبانية مدريد، لاحتضان مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومضيفه الإسباني أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء؛ في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021 – 2022.

ويمتلك الثنائي باعا طويلا في دوري أبطال أوروبا؛ خاصة مانشستر يونايتد الذي فاز باللقب 3 مرات من قبل، كانت آخرها منذ سنواتٍ بعيدة.

ويستعد كريستيانو رونالدو، نجم هجوم مانشستر يونايتد، لخوض مواجهة جديدة أمام أتلتيكو مدريد، الفريق الذي يملك النجم البرتغالي العديد من الذكريات أمامه.

أتلتيكو هو أكثر فريق لعب أمامه كريستيانو رونالدو على مدار مسيرته مع الأندية، بواقع 35 مباراة مع ريال مدريد ويوفنتوس، فريقيه السابقين، سجل خلالها 25 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وواجه كريستيانو رونالدو أتلتيكو مدريد من قبل في 35 مباراة، منها 31 بقميص ريال مدريد، و4 مع يوفنتوس الإيطالي فريقه السابق، لذا فإنه سيواجهه للمرة الأولى بقميص مانشستر يونايتد.

وشملت أهداف كريستيانو رونالدو في أتلتيكو مدريد تسجيل هاتريك في 4 مناسبات، بجانب ثنائية في مناسبتين، و9 أهداف أخرى منفردة.

وسجل كريستيانو رونالدو أكبر عدد من الانتصارات في مسيرته أمام فريق واحد ضد أتلتيكو مدريد، بواقع 17 انتصارا، مقابل 9 هزائم و9 تعادلات.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، واجه رونالدو أتلتيكو مدريد في 10 مباريات كثاني أكثر فريق واجهه في البطولة بعد أولمبيك ليون الفرنسي، حقق الفوز في 6 منها وتعادل مرتين وخسر مثلهما، مسجلا 7 أهداف وصانعا 3 أهداف.

وكانت آخر مواجهة بين النجم البرتغالي وأتلتيكو مدريد في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2019-2020 بقميص يوفنتوس، حيث تعادل الفريقان 2-2 في إيطاليا، وفاز اليوفي إيابا 1-0، لكن رونالدو لم يتمكن من التسجيل.

بينما كان آخر أهداف كريستيانو رونالدو في شباك فريق العاصمة الإسبانية في موسم 2018-2019 بالبطولة عندما سجل ثلاثية فاز بها يوفنتوس على أتلتيكو مدريد دون رد في إياب ثمن النهائي، ليعوض خسارته ذهابا 0-2 ويتأهل إلى ربع النهائي.

عاجل