رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار النفط عالميا بنسبة 2% وبرنت يقترب من 100 دولار للبرميل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط في السوق العالمية، اليوم الثلاثاء، بنحو 2 بالمائة خلال الجلسة الآسيوية في "وول ستريت".


وارتفعت عقود خام برنت لأعلى مستوى لها منذ أواخر أيلول عام 2014 ، فيما استقرت عقود خام "نيمكس" قرب أعلى مستوى لها في سبعة أعوام ونصف متغاضية عن ارتفاع مؤشر الدولار، وفقاً للعلاقة العكسية بينهم.


وجاء الارتفاع على أعتاب تطورات وبيانات مرتقبة، اليوم الثلاثاء، عن الاقتصاد الأمريكي، وهو أكبر منتج ومستهلك للنفط عالمياً، بالتزامن مع توترات متصاعدة في شرق أوروبا حيال أزمة أوكرانيا التي قد تنعكس سلباً على إمدادات الطاقة الروسية للأسواق العالمية.


وبحسب "وول ستريت جورنال"، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام "برنت" تسليم شهر أبريل المقبل 2.61 بالمئة لتتداول عند 96.74 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 94.28 دولار للبرميل، في وقت استهلت العقود تداولاتها على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 93.54 دولار للبرميل، بينما ارتفع مؤشر الدولار الأميركي 0.13 بالمئة إلى 96.21 مقارنة بالافتتاحية عند 96.08.


وارتفعت أيضا العقود الآجلة لأسعار خام "نيمكس" تسليم شهر آذار المقبل 1.57 بالمئة لتتداول عند مستويات 92.75 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 91.32 دولار للبرميل، علما أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 90.21 دولار للبرميل.

عاجل