رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على موعد دخول القطار الكهربائي الخدمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، عن دخول القطار الكهربائي الخدمة قريبًا جدًا ، مشيرًا إلى أنه سيبدأ من محطة عدلي منصور وحتي العاصمة الإدارية، مرورًا بالعاشر من رمضان، ويتكون من 12 محطة .

وأضاف رأفت - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"-  أن هذه المحطات موجودة على الخط بالمرحلة الأولي والثانية بطول 70 كيلو، لافتا إلى أن المشروع يشمل أربعة مراحل بإجمالي 103 كيلو، وجرى الانتهاء من تنفيذ المحطات بالكامل من الأعمال المدنية والتشطيبات، والمتبقي حاليا هو إنشاء مواقف السيارات، واليوم أو غدًا سيتم العمل على أعمال الأسفلت.

ونوه مدير مشروع القطار الكهربائي الخفيف بأن كل محطة سيكون بها موقفين أو ثلاثة مواقف للسيارات، لافتا إلى أن القطار الكهربائي سيبدأ بمحطة عدلي منصور مع مترو الأنفاق و3 وسائل نقل جماعي مثل السكة الحديد والسوبر جيت.

وأشار مدير مشروع القطار الكهربائي الخفيف إلى أن القطار يمر بالعبور والشروق والمستقبل والروبيكي ونيو هيليوبلس وبدر والعاصمة  والعاشر من رمضان، ويتميز القطار بالسرعة، منوها بأن القطار صديق للبيئة ولا يوجد منه انبعاثات وهو أسرع من المترو. 

عاجل