رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام المقاصة قبل مباراة الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستئناف مبارياته في بطولة الدوري الممتاز بعد فترة توقف طويلة، بسبب مشاركة منتخب مصر في أمم إفريقيا، ومشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويعود الأهلي للظهور مرة أخرى في الدوري المصري؛ بعد فترة توقف استمرت 58 يوما، حين يلاقي فريق مصر المقاصة في الجولة العاشرة على ملعب الأهلي we السلام.

ويسعى الأهلي لخطف صدارة الدوري المصري من فريق بيراميدز، والذي يتفوق بفارق مباراة، بعدما لعب 8 مباريات مقابل 7 مباريات لصالح القلعة الحمراء.

ويملك الأهلي صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري 19 نقطة، في حين يملك مصر المقاصة 8 نقاط في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين عن طلائع الجيش آخر الفرق التي تحتل مركز الهبوط.

وكان آخر مباراة لعبها الأهلي في الدوري، يوم 26 ديسمبر الماضي، أمام فريق فيوتشر، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في لقاء الجولة السابعة من عمر المسابقة.

على الجانب الآخر، تعادل مصر المقاصة سلبيًا مع طلائع الجيش في لقاء الجولة التاسعة والذي أقيم يوم الاثنين الماضي؛ ليتواصل تراجع الفريق الفيومي فلم يحقق سوى انتصار وحيد هذا الموسم كان على حساب الجونة.

ونستعرض في تلك السطور تاريخ مواججهات الأهلي أمام مصر المقاصة:

ويرجح التاريخ كفة الأهلي أمام الفريق الفيومي، حيث سبق وأن تقابلا في 20 مبارة، حقق خلالها أبناء القلعة الحمراء الفوز في 14 مباراة، فيما فاز المقاصة في مباراتين فقط، وخيم التعادل على نتيجة 4 مواجهات.

وتمكن الفارس الأحمر، من تسجيل 39 هدفًا، فيما استقبلت شباكه، 15 هدفًا.

ويحتل النادي الأهلي، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر؛ الذي لعب مباراة أكثر من النادي الأهلي، فيما يتواجد مصر المقاصة في المركز الـ14 برصيد 8 نقاط .

عاجل