رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| «الدراسة حضوريًا».. انطلاق الترم الثاني بالجامعات والتطعيم شرط الدخول.. الحكومة تنفي تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:
 

«الدراسة حضوريا».. انطلاق الترم الثاني بالجامعات والتطعيم شرط الدخول

تبدأ الجامعات، اليوم السبت، في استكمال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

خطة جامعة القاهرة في الترم الثاني.. وإجراءات صارمة للتصدي لكورونا

تستقبل كليات ومعاهد جامعة القاهرة، اليوم، الطلاب بعد انقضاء إجازة منتصف العام الدراسي، والانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021، حيث وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بانتظام المحاضرات من اليوم الأول للدراسة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومتحوراته بين منسوبي الجامعة.

استمرار تنسيق القبول في الأماكن الخالية بالجامعات الخاصة

تنطلق أعمال المرحلة الرابعة من المراحل الخمس لتنسيق الترم الثاني للقبول في الجامعات الخاصة، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، اليوم السبت، عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة.

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول زيارة باحثي "القومي للبحوث الفلكية" للإمارات

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د.جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول زيارة فريق من الباحثين بقسم ديناميكية الأرض بالمعهد، لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك في ضوء اتفاقية التعاون المشترك بين المعهد وبلدية دبي، والجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيعها.

«التعليم العالي» تُشكل غرفة عمليات لمتابعة الدراسة بالمعاهد.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام العلمية التعليمية في جميع المعاهد في أول أيام الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، مشيرا إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

«التعليم العالي» تكشف خطة الارتقاء بخدمات معهد تيودور بلهارس

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس، حول خطة المعهد للعام ٢٠٢٢.

انطلاق الفصل الدراسى الثانى بين طلاب المدارس وسط إجراءات مشددة

انطلق صباح اليوم السبت، الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسى 2021،2022، حيث شددت المدارس على الطلاب بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل متواصل أثناء اليوم الدراسى وعدم التخلى عن الكمامة والضوابط الصحية.

التعليم: عقد امتحان بالترم الثاني لمن تخلف عن اختبار الفصل الأول بعذر

تستعد المديريات والإدارات والمدارس لعقد امتحانات لطلاب النقل والشهادة الإعدادية خلال الفصل الدراسى الثانى المقرر انطلاقه السبت 19 فبراير الجارى؛ وذلك للطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسى الأول بعذر قانونى يقبله مدير المدرسة والمديرية بالنسبة للشهادة الإعدادية.

لا تعطيل للدراسة غدا في القليوبية بسبب الأحوال الجوية

أعلنت محافظة القليوبية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه لا تعطيل للدراسة غدًا في المدارس وفق الأرصاد الجوية التي أكدت أن المحافظة بداية من غدا الأحد ستشهد استقرارا في الأحوال الجوية وانعدام فرص سقوط الأمطار مما لا يستدعي تأجيل الدراسة.

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية غدا

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بتعطيل الدراسة، غداً الأحد، بجميع المدارس على مستوى الجمهورية نظراً لسوء الأحوال الجوية.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس اليوم

ينطلق - اليوم السبت، الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس؛ حيث يستقبل عددًا من المحافظات  طلابها، فيما تنتظم الدراسة وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

 

عاجل