رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار على القاهرة وسيول بهذه المناطق وتحذير من الرياح

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في الفترة من اليوم السبت 19 فبراير 2022 إلى الخميس 24 فبراير 2022.

يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وتسقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% إلى 60% تقريبًا على مناطق من مدن القناة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة 40 إلى 50% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

يشهد يوم السبت 19 فبراير 2022 نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الأحد 20 فبراير إلى الثلاثاء 22 فبراير استقرار في الأحوال الجوية.

كما يشهد يوم الأحد 20 فبراير 2022 شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% إلى 60% على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتظهر شبورة مائية في الفترة من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من السبت 19 فبراير 2022 إلى الخميس 24 فبراير 2022، القاهرة والوجه البحري العظمى 22 والصغرى 16 وفي السواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 10 وفي جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 14 وفي شمال الصعيد العظمى 21 والصغرى 8 وفي جنوب الصعيد العظمى 27 والصغرى 10.

عاجل