رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الأزهر تنظم لقاء حواريا لتوعية طلابها بمواجهة التغيرات المناخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت جامعة الأزهر جلسة حوارية ضمن اللقاءات المؤسسية للتعرف على رؤيتهم وتأهليهم للمشاركة والاستعداد لقمة COP27 لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية نوفمبر القادم.

وناقش الطلاب - خلال الجلسة التي استضافت الخبير البيئي الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة بمخيم الطلاب بالجامعة - قضية التغيرات المناخية في إطار استضافة مصر للمؤتمر الدولي للتغيرات المناخية.

وتضمن اللقاء التعرف على معلومات الطلاب عن قضية التغيرات المناخية والأنشطة التي يقومون بها لمواجهة تلك القضية وهل تتضمن مناهجهم تلك القضية، واستمع رشوان إلى معلومات الشباب الذي تفاعل مع تلك القضية الهامة. 

ودعا الشباب بزيادة الأنشطة التي تتناول تلك القضية، مطالبين الجامعة بالعمل على وجود منهج دراسي للتوعية بمخاطر الأزمات البيئية والمناخية وإدراج قضية التغيرات المناخية في كافة الأنشطة الطلابية التي يمكن أن يقوم بها الشباب في إطار المشاركة المجتمعية وتم الاتفاق على البدء الفوري مع إدارة رعاية الطلاب بتنظيم سلسلة ندوات بفروع الجامعة بدءا من الترم الدراسي الجديد.

عقدت الجلسة تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة من خلال إدارة رعاية الطلاب وإشراف محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمود صديق نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

عاجل