رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفرنسي: نعمل على تعزيز التعاون بين أوروبا وإفريقيا في مختلف المجالات

نشر
ماكرون
ماكرون

أكد إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، اليوم الجمعة، سعي بلاده لتعزيز التعاون بين القارتين الأوروبية والإفريقية في العديد من المجالات.

وأضاف ماكرون في كلمة له - خلال فعاليات اليوم الثاني لقمة الاتحادين الأوروبي والإفريقي في دورتها السادسة، تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030" - أن أوروبا تسعى لنقل تكنولوجيا صناعة اللقاحات إلى القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن المجلس الأوروبي جاهز تمام لتدعيم وتمويل جميع المبادرات الخاصة بالتمويل والتنمية في القارة الإفريقية.

وأشار الرئيس الفرنسي، إلى أن نقل التكنولوجيا والمعرفة هما أسهل الطرق لدعم القارة الإفريقية في تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس (كوفيد-19)، مؤكدًا ضرورة التعاون بين القارتين الأوروبية والإفريقية لقهر وباء (كوفيد- 19).

وأوضح أن القارة الإفريقية، في أشد الحاجة اليوم إلى تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، وذلك حتى تستطيع خلال السنوات القادمة أن تقوم بتصنيع اللقاحات وإنتاج تطعيمات جديدة وليس فقط لمكافحة وباء (كوفيد- 19) ولكن لمكافحة كل الأمراض المنتشرة بها.

ونوه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن المعركة ضد وباء (كوفيد-19) جاءت بالتضامن الكامل بين دول العالم؛ من أجل مكافحته والتصدي له.