رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان: الحكومة ملتزمة بإدارة حوار شامل بين القوى الوطنية في السودان

نشر
عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، أنّ الحكومة الانتقالية ملتزمة بإدارة حوار شامل بين القوى الوطنية فى البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء البرهان، بالقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم، لوسي تاملين، بالقصر الجمهوري، مساء اليوم؛ حيث أكد قائد الجيش السوداني، التزام بلاده بتطوير الاتفاقيات والتفاهمات السابقة مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ وصولا لبناء شراكة استراتيجية تخدم المصالح المشتركة للبلدين؛ بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة نُشر عبر حسابه على موقع “فيسبوك”.

وشدد البرهان، على التزام الحكومة بعملية إدارة حوار شامل بين القوى الوطنية السودانية، يفضي إلى توافق يخرج البلاد من أزمتها الحالية، مؤكدا عدم تمسك المكون العسكري بالسلطة واستعداده لتسليمها في حال حدوث توافق وطني أو حكومة منتخبة. 

وتطرق قائد الجيش السوداني، إلى الوضع السياسي الراهن فى البلاد، قائلا إن البلاغات التي طالت بعض الأشخاص تمت بواسطة السلطات العدلية والقانونية، مؤكدا استقلالية السلطات القضائية والعدلية. 

من جانبها، أكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، دعم بلادها سياسيا وماديا لمبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس)، من أجل حوار يقود لتوافق سياسي بين مكونات الشعب السوداني.
 

وأمن الجانبان -خلال اللقاء- على العمل معا لتهيئة الأجواء وبناء الثقة بين الأطراف السودانية لإنجاح عملية الحوار.

عاجل