رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تيم حسن.. بدأ «كومبارس صامت» ولمع في «الملك فاروق» ومتزوج من إعلامية مشهورة

نشر
الفنان السورى تيم
الفنان السورى تيم الحسن

تحل اليوم الخميس الذكرى الـ 46 لميلاد الفنان السوري تيم الحسن، والمولود في 17 فبراير 1976، بمدينة طرطوس الساحلية، حيث كان يعمل والده مدرساً لـ اللغة الألمانية، وانتقل بعمر الـ4 سنوات للعيش مع عائلته بالعاصمة السورية دمشق.

ودرس تيم الحسن، القانون بالمراسلة في لبنان، وقدم أوراق التحاقه في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، ورُفض في المرة الأولى.

ونجح في القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية في المرة الثانية، وكان يشغل الفنان جمال سليمان وقتها رئاسة لجنة القبول وتخرج عام 2001، وكان مشروع تخرجه، "مسرحية كلاسيك" من إخراج جهاد سعد.

وفاء الكيلانى وتيم الحسن

وظهر تيم الحسن، في أولى تجاربه الفنية من خلال مسلسل “الزير سالم” عام 2000، ودوره بمسلسل "كان ياما كان" قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وتتابعت عليه الأعمال الفنية المتنوعة من بينها، “مسلسل ”الهيبة"، مسلسل “عائلة الحاج نعمان”، وقدم في السينما فيلم "ميكانو" بطولة نور وخالد الصاوي.

وحقق تيم الحسن، نجاحاً كبيراً في الأعمال التليفزيونية، أبرزها "التغريبة الفلسطينية، نزار قبانى، صقر قريش، ربيع قرطبة وملوك الطوائف".

وبرع تيم الحسن في دخول عالم الدراما المصرية من خلال دوره بمسلسل “الملك فاروق” بنفس الاسم، واشتهر وذاع صيته في مصر وقدم أدواراً متنوعة ما بين السينما والتليفزيون.

وتزوج تيم الحسن، مرتين الأولى من الفنانة ديما بياعة في عام 2002، وأنجبا ولدان هما "ورد وفهد".

وفي فبراير 2012 انفصل تيم الحسن عن ديما بياعة، وتزوج في 9 مايو 2017 من الإعلامية وفاء الكيلاني، بعد قصة حب وصفها الجميع بأنها الأجمل.

الفنان تيم الحسن والإعلامية وفاء الكيلانى

وانتشرت الشائعات في نهاية عام 2020، تفيد بانفصال الثنائي وفاء الكيلاني وتيم حسن، ولكن لم يخرج أي منهما بالنفي أو الإيجاب، وتجاهلا أخبار الانفصال وظهراً بأكثر من صورة معاً للتأكيد أمام الجمهور أن علاقتهم ما زالت بخير وقائمة ولم ينفصلا.

واحتفلت الإعلامية المصرية، وفاء الكيلاني بعيد ميلاد زوجها الممثل السوري تيم الحسن، ونشرت صورة عبر حسابها على الإنستجرام وعلقت "عيد ميلاد سعيد حبيبى Happy Birthday My Love ووضعت قلب أحمر، واستخدمت خاصية الأستورى بوضعه صورتين لقالب التوتة البيضاء بالورد الأحمر على شكل قلب.

عيد ميلاد تيم الحسن ووفاء الكيلانى
عيد ميلاد تيم الحسن ووفاء الكيلانى
عيد ميلاد تيم الحسن ووفاء الكيلانى

وحل الفنان السوري تيم الحسن  ضيفاً على برنامج "مع الشريان" والمذاع على شاشة قناة MBC1، ليناقش مع الإعلامي داوود الشريان أبرز المحطات الفنية فى حياته، تفاصيل الطفولة بداية من طرطوس السورية ودمشق ودراسته الجامعية فى بيروت وحياته الخاصة.

وقال تيم الحسن، إنه بدأ حياته الفنية بدور "كومبارس صامت" وشارك في العديد من العروض المسرحية بالمشاهد البسيطة، مؤكداً على "كنا صغارا وكنا ننفذ كل ما يطلب منا بالمسرح، ولم يكن عندنا مانع أن نمسح البلاط من أجل تحقيق حلمنا والوصول إلى هدفنا وغايتنا بأن نصبح ممثلين".

وعبر تيم الحسن عن سعادته بالمشاركة فى المسلسل التاريخي "الزير سالم" وتجسيد شخصية قوية ومهمة فى التاريخ وهي شخصية "الجرو أو الهجرس".

واعتبر تيم الحسن شخصية الجروب بن كليب، وش الخير عليه حيث شارك بالعديد من الاعمال التاريخية وتجسيد شخصية العاضد لدين الله الفاطمى بمسلسل صلاح الدين الأيوبى وتجسيد شخصية أبو فراس الحمدانى بمسلسل المتنبى.

ويعتبر مسلسل "أنا" والذى عرض عبر منصة شاهد، آخر أعمال الفنان السورى تيم الحسن والذى حقق نسب مشاهد عالية.

وشارك الفنان السورى بطولة مسلسل "انا" بمشاركة عدد من النجوم من بينهم، رزان جمّال، رولا بقسماتي، ديامان أبو عبود، إيلي متري وبمشاركة جوزيف بونصّار، ومن تأليف عبير شرارة وإخراج سامر البرقاوي وانتاج شركة الصباح.

ودارت أحداث المسلسل حول "حكاية كرم"، الذى يعيش حياة مغلفة بإطار اجتماعي لامع، وهو مهندس ناجح ورئيس قسم فى شركة مقاولات يملكها رجل الأعمال والمقاول المعروف ناجي والد زوجته أسيل.

وبينما يعيش تيم الحسن بشخصية كرم بمسلسل أنا، حياة طبيعية مع عائلته، يقع فى حب جودى، مدرّبة الرقص فى مدرسة أولاده، فتنشأ بينهما قصة حب، ويجد نفسه في صراع لمشاعر الحب لامرأتين فى وقت واحد.

وعرض مسلسل "الهيبة" الجزء الرابع للفنان تيم الحسن ، نوفمبر الماضى والذى حقق نجاحاً كبيراً، أعلن في نهايته عن عمل جزء خامس استكمالا لمسلسل الهيبة.

عاجل