رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيول وشبورة وطقس مضطرب بدءا من الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنتظر البلاد موجة من الطقس السيئ، بعد غد الجمعة تتمثل في سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة يصل إلى 6 درجات.

وتشهد البلاد اليوم الأربعاء، وغدت الخميس، طقسًا معتدلًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلًا للدفء على شمال الصعيد، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

شبورة كثيفة 

كما توجد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فضلًا عن نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

موجة تقلبات جوية 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءًا من يوم الجمعة المقبل، على أن تستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 20 فبراير.

السيول 

كما تشهد البلاد خلال الموجة سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على مناطق من سيناء، مع نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة واضطراب الملاحة.

ومن جانبها قالت الدكتورة  إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن سبب موجة عدم الاستقرار هو وجود منخفضين جويين إحداهما من البحر الأحمر والآخر من البحر المتوسط يتلاقيان مع الأخدود العلوي؛  مما يسبب لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية".

أمطار على القاهرة 

وتابعت في تصريحات تليفزيونية: "من المتوقع تكون السحب وسقوط الأمطار التي ستكون متفاوتة الشدة، وستمتد إلى القاهرة والإسكندرية تصل إلى حد السيول على سيناء".

وتشهد البلاد يوم السبت المقبل، انخفاضا في درجات الحرارة، تصل بين 4 لـ5 درجات وتسجل القاهرة 17 درجة مئوية، وبداية من يوم الاثنين، سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية.

وأوضحت أن الهيئة العامة للأرصاد ستعلن كل يوم، مناطق سقوط الأمطار، ولكن على المواطنين توخي الحذر.

عاجل