رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث مع وفد البنك الدولي استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ "Cop27"

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وفد مجموعة البنك الدولي برئاسة آيات سليمان المدير الإقليمي للتنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك، استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ (Cop27) خلال العام الجاري.


وبحث الجانبان - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأربعاء - التعاون مع البنك الدولي في إعداد تقريرين حول تأثير التغيرات المناخية على المياه والزراعة تمهيدًا لعرضهما على القمة، فضلًا عن التعاون في مجال بناء القدرات والتدريب والدعم الفني.


واستعرض وزير الزراعة الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل التكيف مع المناخ من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور تتأقلم مع التغيرات المناخية، وكذلك المشروع القومي لتطوير نظم الري، بالإضافة لاستحداث أساليب جديدة للزراعة ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة الحديثة في الحصاد، وكذلك تدوير المخلفات الزراعية والحيوانية ‏والتحول الرقمي وغيرها من الأمور التي تسهم في تقليل نسبة التلوث والانبعاثات الحرارية.


وقال القصير إن الدولة اتخذت خطوات كبيرة في مجال سلامة الغذاء من أجل إنتاج غذاء صحي وآمن وخالي من المبيدات، كما اعتمدت قطاع الزراعة من ضمن خطة الإصلاحات الهيكلية.


من جهتها.. استعرضت آيات سليمان مستجدات التقرير الذي يعده البنك الدولي بالتعاون مع 25 دولة من بينها مصر بشأن آثار التغيرات المناخية وسبل مكافحتها، مؤكدة أن البنك يدعم مشروعات قطاع الزراعة ويسعى إلى إيجاد حلول للمشكلات التي تواجهها للتأقلم مع التغيرات المناخية.

عاجل