رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يمثلون 8 فرق أجنبية

«مهرجان أسوان الدولي للثقافة».. مشاركة 430 فنانا وفنانة من فرق الفنون الشعبية

نشر
أشرف عطية
أشرف عطية

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أن الثقافة والفن هما أحد أهم جسور التواصل والتقارب بين الشعوب ، مشددا على الدور المهم الذي تلعبه الثقافة في تحقيق الترويج والتسويق السياحي لأسوان، بالإضافة إلى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على المواطنين والأهالي بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة، وأيضاً لضيوف وزائري أسوان من جميع أنحاء العالم مع انطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون.

وأشاد أشرف عطية بالدعم اللامحدود من وزارة الثقافة بقيادة الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم لحرصها الدائم على إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية على أرض المحافظة.

ووجه المحافظ في تصريحات صحفية -مساء الثلاثاء- على هامش افتتاح مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته التاسعة، شكره لوزارة الثقافة على الإعداد والتنظيم اللائق لهذا المهرجان الثقافي والفني الذي تحتضنه المحافظة كل عام بالتزامن مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل السياحية.

من جانبه، أوضح الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن فعاليات مهرجان أسوان الدولي التاسع للثقافة والفنون يمتد خلال الفترة من 15 وحتى 22 من شهر فبراير الجاري ، لافتاً إلى أن المهرجان يشهد مشاركة 430 فنانا وفنانة من فرق الفنون الشعبية يمثلون 8 فرق أجنبية وهي بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا وزيمبابوي واليونان وبولندا والمكسيك، بجانب 10 فرق مصرية هي: فرق أسوان، الشرقية والمنيا، مطروح، العريش، سوهاج الحرية وبورسعيد للفنون الشعبية، بالإضافة إلى فرقتي رضا والقومية للفنون الشعبية.

بدوره، أشار الفنان هشام عطوة إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن تقديم ديفيله للمراكب الشراعية واللنشات على صفحة نهر النيل الخالد ، بالإضافة إلى تقديم عدد من العروض والاستعراضات الفنية المتنوعة لكافة الفرق المشاركة بـ 12 قصر ثقافة وموقع ثقافي بمختلف المراكز والمدن على مدار أيام المهرجان.

جدير بالذكر أن محافظ أسوان ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، افتتحا مساء امس، حفل مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، والذي بدأ بالسلام الوطني، أعقبه تقديم العديد من العروض الفنية والاستعراضية التي تعبر عن ثقافات وتراث الشعوب التي تمثلها الفرق المشاركة.

عاجل