رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| طريقة وتفاصيل التقديم في «سكن ودار مصر» و«جنة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الإسكان، فتح باب الحجز للوحدات السكنية، بداية من اليوم 15 فبراير، في الإعلان الخاص بالوحدات السكنية في "دار مصر/ سكن مصر/ جنة".

ونرصد في السطور التالية، خطوات وتفاصيل التقديم:

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الإعلان الخاص بالوحدات السكنية في "دار مصر/ سكن مصر/ جنة"، يأتي ضمن إعلانات سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام.

وأضافت - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج شارع مصر الذي يذاع على “شعبي إف إم” - أن الوحدات تأتي بأسعار متفاوتة ومتوفرة في المدن الجديدة وستكون ضمن مبادرات التمويل 3% و8%، وأن مستوى دخل الفرد سيحدد أي المبادرتين المتعلقين بالتمويل الخاص بالوحدات، وأسعار الوحدات في هذا الإعلان تتراوح بين 450 ألف حتى مليون و900، والوحدات التي تخضع لمبادرة 3% تكون بالتقسيط على 30 سنة بشرط أن يكون مستوى الدخل 14 ألف للأسرة، و10 للأعزب.

وتابعت أن الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرتي البنك المركزي الـ3% والـ8% خلال الفترة الحالية عددها 7 آلاف وحدة سكنية، وسوف تكون بأسبقية التقدم لحجز الوحدات السكنية.
وأوضحت أن مبادرة 8% ما فوق ذلك 50 ألف جنية للأسرة و40 ألف جنيه للأعزب، والحد الأدنى للسن 21 سنة عند إغلاق الإعلان.

وأشارت إلى أن مدة التمويل تحسب من سن العميل وحتى وصوله لسن المعاش، واختتمت أن المساحات في سكن مصر من 106 لـ133 مترا ودار مصر من 100 لـ150، ويتم دفع  40 ألف جدية حجز بشرط عدم حصول المتقدم على وحدات مدعومة أو قطع أراضي.

عاجل