رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل إعادة المواطن المصاب بغيبوبة من السعودية لأرض الوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تفاصيل آخر تطورات حالة المواطن المصاب بغيبوبة، ومحاولة إعادته لأرض الوطن.

وقالت -نبيلة مكرم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج آخر النهار والمذاع عبر فضائية النهار- إن أسرة المواطن ظروفها بسيطة  في المملكة العربية السعودية، ونجلهم كان متواجدا بمستشفى الملك عبدالعزيز في الطائف، وكان في حالة غيبوبة تامة، والأطباء قاموا بمساعدته، ولكنه ظل في هذه الحالة".
 

ونوهت مكرم، إلى أن عودة المواطن المصري أحمد جاد، من المملكة العربية السعودية إلى مصر جاء بعد مناشدة أسرته الدولة المصرية بإعادته إلى أرض الوطن؛ بسبب دخوله في غيبوبة تامة ووجوده في أحد المستشفيات بالمملكة منذ 29 أغسطس 2020، مؤكدة أن المواطن المصري في الداخل أو الخارج يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، منوهة بأن الاستغاثات تأخذها القيادة السياسية على محمل الجد، وتكلف الوزارة المعنية بشأن كافة القضايا.

ولفتت إلى أنه بمجرد علمها بهذا التكليف من القيادة السياسية، وتم ذلك بالشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وكان هناك تواصل مع الدكتور علي جمعة، رئيس مؤسسة مصر الخير، والذى أبدى رغبته فى تحمل هذه التكلفة".

وتابعت أنه تم التنسيق مع  مسئول مؤسسة مصر الخير ومسئول طائرة الإسعاف، وقنصلية مصر في جدة لأخذ الموافقة من وزارة الصحة السعودية بخروجه من المستشفى، وبالفعل وصل المواطن  من السعودية؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة حتى تأخذه سيارة إسعاف إلى المستشفى في القاهرة.

عاجل