رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«معًا».. نقلة كبيرة في مفهوم السكن الآدمي بالتعاون مع المجتمع المدني

نشر
مشروع معا
مشروع معا

استمرارًا للجهود الضخمة التي تبذلها المبذولة من قبل محافظة القاهرة، ووزارة الإسكان ممثلة في صندوق التنمية الحضرية، للقضاء على العشوائيات لا سيما الخطرة منها، وتوفير حياة آدمية كريمة للمواطنين.

يأتي الحديث هنا عن مشروع جديد وهو مشروع «معًا» لتطوير العشوائيات، وهذه المرة بالتعاون مع المجتمع المدني، حيث تم تمويله من صندوق صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة «معا» إضافة إلى محافظة القاهرة.

وجرى الانتهاء من تنفيذ مشروع «معا» بالكامل بنسبة 100% يقع في نطاق حي السلام أول.

كما جرى تنفيذ المشروع على مرحلتين، تضم 184 عمارة بإجمالي 4416 وحدة سكنية، إنشاء العمارات السكنية بـ 4 نماذج مختلفة، كما يتم البناء على 16.6% من مساحة الأرض وباقي المساحة خدمات، لاستيعاب عدد كبير من سكان المناطق العشوائية التي تم تطويرها، كما أنه سيتم تسليم الوحدات للسكان كاملة التجهيزات.

ويشمل المشروع مجموعة كبيرة من الورش يبلغ عددها 60 ورشة التي تضمن توفير فرص عمل لسكان الحي الجديد انطلاقًا من فلسفة القيادة السياسية بخلق مجتمع متكامل.

وتخطت التكلفة الإجمالية للمشروع حاجز الـ1.3 مليار جنيه، على مساحة إجمالية 60 فدانا.

وتتنوع خدمات مشروع «معا» لتطوير العشوائيات، وتشمل مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجدا وكنيسة ومولا تجاريا، ومبنى للورش الخدمية ومسطحات خضراء، ودار أيتام ورعاية كبار السن، إضافة إلى نقطتي إسعاف وإطفاء ومركزا ثقافيا يضم مسرحا وسينمات ومراكز طبية.

ويضم مشروع «معا» وحدات صحية داخل عمارات المشروع لخدمة السكان المستحقين، بالإضافة إلى إقامة ملاعب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب.

ومن المقرر أن يتم استخدام الوحدات السكنية بالدور الأرضي بالعمارات في إقامة حضانات للأطفال، ومحال تجارية مثل المخابز والسوبر ماركت ومحال الخضر والفاكهة.

عاجل