رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«زهور 15 مايو» تنقذ سكان «الزرايب» من خطر العيش في مخرات السيول

نشر
مشروع زهور 15 مايو
مشروع زهور 15 مايو

تعرضت للغرق أكثر من مرة بسبب بناءها مساكنها على مخرات السيول بشكل عشوائي، فمات عدد من سكانها، فتحركت الدولة لبناء سكن بديل لسكان منطقة الزرايب، تحت مسمى «زهور 15 مايو»..

يعد مشروع زهور 15 مايو، هو السكن البديل لمتضرري أحداث السيول في مارس 2020، والتي شهدت  تضرر عدد كبير من سكان منطقة الزرايب حيث كانوا يقيمون فيها بالمخالفة للقانون والتوجيهات التي تنذر بخطورة شديدة.

وأثمرت تحركات الحكومة، ممثلة في وزارة الإسكان، بالتعاون مع محافظة القاهرة، في بناء 42 عمارة جديدة، بإجمالي 1080 وحدة سكنية، و834 حظيرة لتوفير بيئة عمل كاملة تتناسب مع طبيعة عمل الأهالي وغيرها من المرافق والخدمات، لحماية سكان منطقة الزرايب في 15 مايو من خطر السيول.

ومن المقرر أن يتم إنشاء سوق تجاري ومركز طبي وحضانة ومدرسة تعليم أساسي لتوفير كل الخدمات للأهالي في هذه المنطقة، بالإضافة إلى كوبري يربط المساكن الجديدة الخاصة بسكان منطقة الزرايب بسوق التونسي، وذلك بطول 2 كيلو متر.

ومقرر أيضًا أنه من المقرر فصل الخنازير الموجودة بالمنطقة عن المخلفات وعمل لها حظائر آمنة، ودخول جميع أهالي المنطقة في منظومة النظافة الجديدة من خلال تكوين شركات خاصة.

عاجل