رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«روضة السيدة 2».. لوحة فنية جديدة تحتضن 700 أسرة

نشر
روضة السيدة 2
روضة السيدة 2

أطلقت محافظة القاهرة مشروع «روضة السيدة 2»، ليكون في الجهة المقابلة لمشروع «روضة السيدة 1» بالقرب من ميدان أبو الريش، في مايو من العام الماضي 2021، بعد أن وقع خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، عقدًا لتطوير منطقة الطيبي.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع الجديد نحو 500 مليون جنيه، لإنشاء مشروع متكامل يراعي النسق العمراني للقاهرة الفاطمية الإسلامية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال 18 شهرًا من بدء التنفيذ، ويتضمن إنشاء 15 عمارة سكنية على مساحة 10.5 فدان، تتكون كل عمارة من دور أرضى و5 أدوار متكررة، بإجمالي 700 وحدة سكنية، و50 وحدة تجارية وخدمية.

وأكدت وزارة الإسكان أن منطقة السيدة زينب لها طابع تاريخي، لذا كان لابد من مراعاة أن يتناسب المشروع مع هذا الطابع، فضلًا عن تناسبه مع الطابع العمراني الذي تنتهجه الدولة، حيث تم تصميمها بطراز معماري يجمع بين التراث العربي والإسلامي والمصري.

وتم تنفيذ المشروع في إطار التكافل الاجتماعي من أجل إنهاء مشكلة العشوائيات الخطرة والتي كانت من أخطر المناطق العشوائية المهددة للحياة، حيث جرى وضع التخطيط الأمثل والنموذج الراقي لتطوير المنطقة وبما يتناسب مع الإطار العام لمنطقة السيدة زينب بإضافة الشكل الجمالي والطراز الإسلامي للعمارات.

عاجل