رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسانسيرات وناد ومركز طبي.. الخيالة مدينة سكنية بطعم الكمبوندات

نشر
مدينة الخيالة
مدينة الخيالة

انتهت محافظة القاهرة، بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية الحضرية، من بناء مدينة الخيالة في حي البساتين، بأيادي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتكون مدينة سكنية متكاملة، توفر سبل الحياة الآدمية لسكان لطالما حُرموا.

خيرالله وأبو قرن والجيارة وحوش الغجر.. أهم سكانها

تستقبل مدينة الخيالة سكان العشش والعقارات العشوائية التي سيتم إزالتها من قلب القاهرة التاريخية، من سكان «منطقة الخضرة الشريفة، عزبة أبو السعود، عزبة خيرالله، عزبة أبو قرن، الجيارة، حوش الغجر، وغيرها من المناطق العشوائية» التي أمر الرئيس السيسي بإزالتها وتوفير وحدات سكنية بديلة كاملة المرافق والخدمات ومؤثثة بالفرش والأثاث في عمارات جديدة يتم بناؤها قبل هدم وإزالة مساكن الأهالي.

2268 وحدة سكنية كاملة التشطيب

تمتد مدينة الخيالة على مساحة 37.5 فدان، لتضم 42 برجا سكنيا، وكل برج به مصعدين كهربائيين، كل الأبراج مكونة من دور أرضي و9 أدوار متكررة بإجمالي 2268 وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للسكن وجاري تجهيزها بالأثاث والفرش لتكون جاهزة للسكن لانتقال الأهالي إليها من المناطق العشوائية.

كما تضم المدينة مجمع مدارس ومركز شباب ومركز طبى ووحدة إطفاء ووحدة بريد ووحدة إسعاف  ومسجد وكنيسة وحديقة عامة وقسم شرطة.

أثاث وفرش مجاني

يتم تزويد الوحدات السكنية بالأثاث وفرش جديد مجانا، لتكون جاهزة تماما لسكن الأهالي المنتقلين إليها بعد إزالة العشوائيات، والارتقاء بالمستوى المعيشة للأهالي لأن معظمهم لا يملك أثاث في منازلهم التي كانت أغلبها عشش وبيوت متهالكة.

عاجل