رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| جامعة المنصورة تكشف تفاصيل احتفاليات اليوبيل الذهبي هذا العام

نشر
 جامعة المنصورة
جامعة المنصورة

قال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، إنّ الجامعة ظهرت إلى النور في عام 1962 كفرع لكلية الطب من جامعة القاهرة، وفي عام 1972 أصبح اسمها جامعة شرق الدلتا، ثم حصلت على اسمها الحالي.

وأضاف عبدالباسط - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "نحتفل بمرور خمسين سنة على تدشين الجامعة هذا الجامعة، وحاولنا اختيار شعار لما قامت به الجامعة وحاولنا الخروج من نمطية الاحتفالات العادية إلى مجموعة من الأنشطة والفاعليات تؤسس للجمهورية الجديدة وتحاول تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على الترفيه والأنشطة الرياضية والثقافية وتساعد في رفع الوعي على الطلاب".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "سيكون لدينا 20 احتفالية بالإضافة إلى 50 احتفالية أخرى في الكليات على مدار هذا العام، واليوم سنشهد اليوم احتفالية خاصة بالصداقة بين الطلاب، وهي عبارة عن ملتقى، إذ أن لدينا 500 طالب من كل جامعات مصر، وينظمون انشطة تنافسية فيما بينهم على مستوى الترفيه والرياضة وإلى غير ذلك". 

وأردف، أن الجامعة خصصت يوما للتراث، حيث عرض الطلاب منتجات بلدهم، وأول أمس حضر السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب وتطرقنا إلى القوى الناعمة للدبلوماسية المصرية وحوار الثقافات، مشددًا على أن الجامعة تستهدف إرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

عاجل