رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 2191 إصابة جديدة.. وارتفاع حالات الشفاء إلى 380028

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" على مدار الـ24 ساعة الماضية عددًا من الأخبار التي تناولت مستجدات كورونا في مصر والعالم.

وجاءت أبرز الأخبار كالتالي:

تسجيل 2191 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 2428 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 380028 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2191 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 380028

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 2428 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 380028 حتى اليوم.
 

الصحة: المواطن يستطيع إجراء تحليل كورونا ومعرفة النتيجة من منزله

قال أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن المواطن يستطيع إجراء تحليل كورونا، ومعرفة النتيجة عن طريق تطبيق صحة مصر، وهو جالس بالمنزل. 

الصحة: 646 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية أشادت بدور مصر في توفير الرعاية الصحية للمصريين وضيوفها من المهاجرين المتواجدين على أرضيها.
 

الصحة: جار تطوير المنظومة الإلكترونية الخاصة بخدمات ذوي الهمم

كشف المهندس أيسم صلاح ، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة قامت بتطعيم المواطنين بما يقرب من 38 مليون جرعة أولى و 28 مليون جرعة ثانية، من لقاح فيروس كورونا.

«الصحة العالمية» توضح طرق اكتشاف فيروس كورونا عند الأطفال وخطورته

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية يشرق المتوسط، إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند الأطفال أقل من البالغين.

دراسة أمريكية: علاج فيروسي مركب يثبت فعالية كبيرة في علاج كورونا

أظهرت نتائج أبحاث طبية حديثة أجرتها جامعة بنسلفانيا الأمريكية أن استخدام نوعين من الأدوية المضادة للفيروسات بالتوازي مع علاج آخر في مرحلة التجارب حاليا أثبت فاعلية كبيرة في منع انتشار فيروس سارس 2 والمعروف باسم "كوفيد - 19"، في خلايا الرئة في الفئران التي أجرى عليها تجربة المزج بين هذه الأدوية.

«الصحة العالمية» تطلق حملة لمبادرة تسريع الوصول لأدوات مكافحة كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية إطلاق حملة عالمية اليوم الأربعاء، لمبادرة تسريع الوصول إلى أدوات مكافحة كورونا المعروفة باسم "أكت اكسليرتور"؛ للحصول على تمويل قيمته 23 مليار دولار، بهدف إنهاء الجائحة هذا العام 2022.

الصحة العالمية: التطعيم بجرعة كورونا الرابعة غير مطلوب حاليا

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن التطعيم بالجرعة الرابعة بلقاحات فيروس كورونا، غير مطلوبة في الوقت الحالي.

إصابة ملك إسبانيا بفيروس كورونا

أعلن القصر الملكي الإسباني، اليوم الأربعاء، أن الملك فيليب السادس (54 عاماً)، مصاب بكوفيد-19 و"العوارض خفيفة"، موضحاً أنه علق "أنشطته الرسمية" لمدة 7 أيام.


 

عاجل