رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: 143 لقاح كورونا تحت الدراسة والاختبار والمعتمد فقط 10

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن هناك أكثر من 143 لقاح فيروس كورونا، تحت الدراسة والاختبار، ولكن 10 لقاحت فقط تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بُعد، حول وضع فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، مع التركيز على العمل المشترك مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لإشراك المجتمعات على المستوى القطري لإنهاء الجائحة.

وأضاف أبوبكر، أن لقاحات فيروس كورونا انتجت بشكل سريع، ولكن المنظمة تتبع اجراءات صارمة لاعتمادات لقاحات كورونا، لافتاً إلى أن المنظمة نحتاج المزيد من اللقاحات

وأشار إلى ضرورة توفير العدد اللازم من للقاحات حيث إن 70% ن المواطنين لم يحصلوا على اللقاحات، و6 دول لم تصل للهدف التي وضعته منظمة الصحة العالمية خلال العام الماضي.

وتابع مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، أن المنظمة تحتاج لتطعيم المزيد من الأشخاص للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، بل وإنتاج اللقاحات محليا في إقليم شرق المتوسط لتوفير اللقاحات.

ويشارك فى المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، محمد شفيق المستشار الإقليمي للتواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عاجل