رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: ندعم الحلول المبتكرة من القطاع الخاص للمساهمة في مواجهة التحديات المناخية

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على التزام الحكومة بمنح أولوية لمشروعات الاقتصاد الأخضر بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ويعزز دور مصر في قضايا المناخ، في إطار استضافتها للدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تدعم الحلول المبتكرة المقدمة من جانب القطاع الخاص، للمساهمة في جهود مواجهة التحديات ذات الصلة بالتغيرات المناخية. 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، فلورنسيو كوتارا، الرئيس التنفيذي لشركة "أوكيانوس" الأمريكية، العاملة في مجال حماية البيئة عبر تقليل استهلاك البلاستيك أحادي الاستخدام، وهشام شتا، رئيس مجلس إدارة شركة "إنكوم" الدولية للخدمات البترولية والصناعية.

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو شركتي "أوكيانوس" الأمريكية و"إنكوم" الدولية، مشروعهم المقترح لإنشاء مصنع لإنتاج بدائل البلاستيك صديقة البيئة، والذي سوف يعد الأول من نوعه في مصر.

وأضافوا أن المشروع سيعود بالعديد من الفوائد على الدولة، بما في ذلك تعزيز ريادة مصر في مجال صناعات بدائل البلاستيك، وتوفير الطاقة، وفرص عمل جديدة، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة للبلاد من خلال تقليل استيراد مواد البلاستيك.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء، بكل ما من شأنه دعم جهود مصر للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتعزيز مساهمتها الدولية في التقليل من آثار تغير المناخ، مؤكدًا أن الحكومة مستعدة لمنح كل الحوافز الممكنة لإقامة المشروعات الصديقة للبيئة.

كما وجه بسرعة قيام الشركتين بعرض التصور الخاص بجدول تنفيذ المشروع، ومساحة الأرض المطلوبة، ومراحل الإنتاج، والاستثمارات التي سيتم ضخها، حتى يتسنى السير قدمًا في إجراءات التنفيذ.

عاجل