رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كاش أو قسط».. تكلفة تحويل السيارة من البنزين للعمل بالغاز الطبيعي

نشر
تحويل السيارة للعمل
تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

تقدم الدولة تيسيرات متعددة لمالكي السيارات الراغبين في تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين أو السولار، ولا تقتصر تكاليف التحويل على الدفع النقدي فقط، بل أتاحت وزارة البترول من خلال شركاتها المختصة إمكانية دفع مقابل التحويل بالتقسيط، للتيسير على المواطنين.

ويمكن التعرف على تكاليف تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي ونظم السداد عبر النقاط التالية:

1- تتراوح أسعار أطقم تحويل السيارات (الملاكي) للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من الغاز الطبيعي من 5 آلاف جنيه إلى 7500 جنيه، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

2- تبلغ قيمة سعر أطقم تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي إلى 9250 جنيه، لأن يتم تحويلها بنظام الحقن المتزامن، واستخدام أسطوانتين غاز طبيعي سعة 60 لتر مائي (30 لتر بنزين).

نظام التقسيط

1- يمكن لمالك السيارة تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي من خلال نظام التقسيط على 12 شهرًا دون دفع مقدم.

2- إذا رغب مالك الميكروباص على سبيل المثال للتحويل إلى الغاز الطبيعي يتم دفع 1015 جنيهًا قيمة القسط الأول بعد شهر من إتمام التحويل، على أن يتم دفع 660 جنيهًا على مدار 11 شهرًا، وذلك غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

3- يمكن الاستفادة من تيسيرات جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين أو السولار، على فترة 4 سنوات، دون دفع مقدم وبفائدة بسيطة.

تعديل أسعار البنزين

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك جميع أسعار البنزين 25 قرشًا، واستمرار تثبيت أسعار السولار.

وقالت وزارة البترول - في بيان، أمس الجمعة - إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا.

أسعار البنزين الجديدة

- 7.25 جنيه للتر بنزين 80.

- 8.50 جنيه للتر البنزين 92.

- 9.50 جنيه للتر بنزين 95.

- تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وتصدر اللجنة قرارها، بشكل ربع سنوي، وقررت زيادة البنزين في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يناير- مارس 2022.

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك جميع أسعار البنزين 25 قرشًا، واستمرار ثبتت أسعار السولار.

عاجل