رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء معهدين للتعليم العالي بمدينة قنا الجديدة

نشر
جهاز مدينة قنا الجديدة
جهاز مدينة قنا الجديدة - أرشيفية

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن المجلس التنفيذي وافق على إنشاء معهدين جديدين للتعليم العالي بمدينة قنا الجديدة، وهما المعهد التكنولوجي للتمريض، والمعهد العالي للإدارة والمحاسبة، على مساحة 17 ألف متر، بواقع 8500 متر لكل معهد، على أن يلتزم مسؤولو المعهدين بتعيين الموظفين وأعضاء هيئة التدريس من أبناء قنا.

جاء ذلك اجتماع المجلس التنفيذي الدوري للمحافظة بحضور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء المدن والقيادات التنفيذية.

وأوضح الداودي، أن المجلس وافق أيضًا على إنشاء مدرسة العسيلية الابتدائية الجديدة في قرية الأشراف الغربية بمركز قنا ومدرسة جزيرة مطيرة للتعليم الأساسي بمركز قوص، وأن المحافظة حريصة على إنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة لتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول لتحسين جودة العملية التعليمية.

وأشار إلى أن المجلس وافق على إطلاق سم الراحل حمدي أبوقريع، على مدرسة نجع العرب الابتدائية بالترامسة مركز قنا تخليدًا لذكراه لكونه المتبرع بالأرض المقامة عليها المدرسة، مؤكدًا أهمية تعاون المواطنين مع الجهات التنفيذية لتوفير قطع أراضي فضاء لإقامة مدارس عليها في ظل الجهود التي تبذل لتقليل الكثافات الطلابية بالمدارس.

ووافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد محمود نور الدين عبدالرحيم، على مدرسة نجع عبدالقادر الإعدادية بمركز دشنا؛ تخليدًا لذكراه وتكريمًا له على الدور البطولي الذي قدمه فداء للوطن.

عاجل