رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب الأمطار.. المترو يرفع حالة الطوارئ ويؤكد انتظام حركة القطارات

نشر
مترو الأنفاق - أرشيفية
مترو الأنفاق - أرشيفية

أكدت شركة مترو الأنفاق، استمرار انتظام حركة قطارات خطوطها وعدم تأثرها بموجة الطقس السيء وسقوط الأمطار التي تتعرض لها القاهرة الكبرى، مع رفع حالة الطوارئ وجاهزيتها لمواجهة سقوط الأمطار المتوقع بحسب توقع خبراء الأرصاد.

وطالبت الشركة، قائدي القطارات بضرورة تخفيض سرعة المترو في المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة؛ عند السقوط الغزير للأمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

وشددت شركة مترو الأنفاق، على التعامل السريع مع أي تراكمات لمياه الأمطار على شريط المترو؛ سواء من خلال شفطها أو تخفيض السرعة، وإيقاف حركة المترو فورًا؛ إذا ارتفعت تراكمات الأمطار على شريط المترو؛ بما يؤثر على سلامة التشغيل.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الإثنين، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت الهيئة، وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار على شمال الصعيد تكون خفيفة، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 

عاجل